صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

استقبال أسطورى للسيسى فى سلطنة عمان

5 فبراير 2018



مسقط - أحمد قنديل

على دوى صوت 21 طلقة من مدفعية الترحاب، ووسط كوكبة من فرسان الحرس السلطانى ضمت 121 فارس خيالة، استُقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس، استقبالًا أسطوريًا بسلطنة عمان، بعد أن وصل إلى مسقط، فى مستهل زيارة تستمر ثلاثة أيام.
فلدى وصوله، عزف الحرس السلطانى العمانى موسيقى السلام الوطنى لجمهورية مصر العربية، واصطحب قابوس بن سعيد، سلطان عمان،  الرئيس «السيسى» بعدها إلى قصر العلم، حيث تبادل الزعيمان الأحاديث الودية حول العلاقات التى تربط البلدين الشقيقين.


كان فى استقبال «السيسى» كل من خالد بن هلال البوسعيدى، وزير ديوان البلاط السلطانـى، والفريق أول سلطان بن محمد النعمانــى، وزير المكتب السـلطانى، وبدر بن سعود البوسعيدى، الوزير المسئول عن شئون الدفـاع، وحمود بن فيصل البوسعيــدى، وزير الداخليـة، والشيخ عبد الملك بن عبدالله الخليلى، وزير العدل، ودرويش بن إسماعيل البلوشى، الوزير المسئول عن الشئون المالية. وحرص السلطان «قابوس» على مصافحة أعضاء الوفد المصرى.
وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية أنه تم عقد جلسة مباحثات بين الرئيس والسلطان قابوس ضمت وفدى البلدين، رحب خلالها السلطان بزيارة الرئيس، مؤكدًا ما تتسم به العلاقات المصرية العمانية من تميز وما يجمع الشعبين والبلدين الشقيقين من تاريخ طويل من المودة والتعاون المشترك. وأشار السلطان قابوس إلى المكانة التى تحظى بها مصر وشعبها لدى الشعب والحكومة العمانيين، مثمنًا دور مصر باعتبارها دعامة رئيسية لأمن واستقرار دول الخليج والوطن العربي، ومؤكدًا دعم بلاده الكامل لمصر ومساندتها فى حربها على الإرهاب. كما أكد السلطان حرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية مع مصر على جميع المستويات، معربًا عن تطلعه لأن تساهم زيارة الرئيس فى تعزيز أطر التعاون القائمة ودفعها إلى آفاق أرحب.
وأضاف المتحدث الرسمي، أن الرئيس أعرب من جانبه عن تقدير مصر، قيادة وشعبًا، للمواقف المُقدّرة التى اتخذتها سلطنة عمان الشقيقة بقيادة السلطان قابوس تجاه مصر وشعبها، مشيرا إلى ما يحظى به السلطان والشعب العمانى من تقدير كبير لدى الشعب المصرى، كما أكد الرئيس تطلع مصر لتعزيز علاقات التعاون الثنائى مع سلطنة عمان فى مختلف المجالات، بما يُحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.
وذكر المتحدث الرسمى أن المباحثات تطرقت إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث اتفق الجانبان على أهمية العمل على تطوير التعاون بين البلدين، خاصة على الصعيد الاقتصادى وتعزيز التبادل التجارى بما يرقى إلى مستوى العلاقات المتميزة بين البلدين، وذلك من خلال اللجنة المشتركة بين الجانبين والمقرر عقد جولتها القادمة فى مسقط.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
ادعموا صـــــلاح
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
الحلم يتحقق
الزمالك «قَلب على جروس»

Facebook twitter rss