صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

التموين: الدواجن الموجودة فى الأسواق سليمة

5 فبراير 2018



كتب - نشأت حمدى


أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية ان الدواجن التى يتم طرحها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية جيدة ومدة صلاحيتها حتى شهر مارس المقبل وان الشائعات التى يروجها البعض حول تخفيض سعر الدواجن لا اساس لها من الصحة واصفا اياها بالشائعات المغرضة التى اطلقها بعض اصحاب المصالح.
وأضاف الوزير ان الوزارة اضطرت لاستيراد كميات من الدواجن البرازيلية لسد العجز فى السوق لافتا الى ان السبب فى تخفيض الأسعار هو سياسة العرض والطلب التى تحكم السوق مؤكدا  انه بتوافر المعروض بشكل كبير عن الاحتياجات يتم تقديم عروض للمواطن ومنها تخفيض سعر الدواجن الى 17 جنيها للكيلو رغم ان التكلفة الفعلية على الوزارة تقرب من 24 جنيها للكيلو ومع ذلك  يتم تقديم عروض وتتحمل الشركة القابضة فارق التكلفة.
واضاف الوزير خلال تفقده  مصنع قوص  بمحافظة قنا التابع لشركة السكر والصناعات التكاملية بمرافقة الدكتور عبدالحميد الهجان محافط قنا واللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك ،ان الكميات المتبقية من الدواجن المجمدة تقرب من 6 الاف طن لافتا الى ان الحكومة كانت قد اتفقت مع اتحاد المنتجين لتوريد الدواجن المحلية ومع ذلك لم يلتزمو ولَم يتم توريد كميات أكثر من 7% من الكميات المتفق عليها ولذلك تم اللجوء الى الاستيراد من الخارج دواجن برازيلية وان الدواجن التى يتم طرحها جيدة قائلا: انا مسئول عن حماية المستهلك ولن اقبل بأى شىء يضره».
وقال الدكتور على المصيلحى :إنه فى إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بالاهتمام بمزارعى القصب، تم رفع سعر توريد طن القصب من 620 إلى 720 جنيها بزيادة قدرها مليار جنيه تتحملها شركة السكر  عن أسعار توريد العام الماضى، ووجه بسداد مستحقات المزارعين أولا بأول.
وافتتح الوزير اعمال تطوير  تطوير قسم التعبئة وإعادة تأهيل تربينات العصارات ووحدات الطرد المركزى «النافضات» بتكلفة استثمارية قدرها 400 مليون، لافتا إلى أن مصانع قوص أنشأت عام 1963.
ووجه الوزير بضرورة ضغط تكاليف الإنتاج ومراعاتها التشغيل الاقتصادى واستمرا ر تحديث خطوط الانتاج  لزيادة القدرة التنافسية، حتى تستوعب الزيادة فى سعر  توريد المحصول دون المساس بالسعر النهائى المستهلك والذى استقر عند 9.50 قرش للكيلو.
وكشف الوزير عن الاحتفاظ باحتياطى استراتيجى يكفى احتياجات البلاد حتى منتصف مايو القادم بخلاف المستهدف من الإنتاج المحلى لشركة للصناعات التكاملية والذى يبلغ مليون طن.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

قومى المرأة يرفع شعار «الطفل قبل الأب والأم»
أبناء الشيطان
صدام بين اتحاد الكرة و«شوبير» بسبب بند الـ8 سنوات
عمرو دياب فى «سن اليأس»
القاهرة تدعم «القارة السمراء» فى مجال الفضاء
خسائر «أورانج» تتراجع بنسبة 87% فى 9 أشهر بفعل زيادة الإيرادات
دينا زهرة: السياسة «بهتت عليا».. وبرامجى لازم تكون عميقة

Facebook twitter rss