صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

ألبومات هيفاء وفؤاد والشاعرى فى التلاجة بأمر المنتج

5 فبراير 2018



كتبت - نسرين علاء الدين

اعتاد المطربون أن تواجه ألبوماتهم  تعثرات تحول دون التزامهم بالتوقيت المحدد بينهم وبين الجمهور لطرح ألبوماتهم ولكن تتطور الأزمة من تأخر أيام أو شهور أو سنة ووصلت إلى سنوات من الغياب التام من بعض النجوم الذين وقعت ألبوماتهم تحت قبضة المنتجين ولم تر النور رغم كونها حبيسة الأدراج من وقت طويل إلى أن غابت من الأساس الوعود بالطرح وأصبح مصير هذه الألبومات  حاليًا مجهولًا.
أول هؤلاء المطربين هشام عباس الذى حقق الرقم القياسى فى التأجيلات والتى زادت على تسع سنوات حيث بدأ التحضير لألبومه الجديد منذ عام 2010 وانتهى منه مع بداية عام 2012 وفى هذه السنة وعد جمهوره بصدور الألبوم وتقرر الموعد بالفعل ولكن بسبب الظروف التى كانت تتعرض لها البلاد فى هذا التوقيت وقيام ثورة يناير تم تأجيل طرح الألبوم لعام 2013 ولكن تم تأجيله مرة أخرى إلى عام 2014 وكان كل هذا التأجيل بسبب الأوضاع السياسية، وتمر سنوات أخرى حتى وصلنا إلى أول 2018 ولم يصدر الألبوم، وكان آخر الألبومات التى طرحها هشام عباس هو «ماتبطليش» عام 2009 ، وأشار عباس إلى أنه سلم الألبوم كاملًا لشركة مزيكا ومنتجها محسن جابر وكان من المفترض أن يصدر الألبوم منذ ثلاث سنوات وفقًا للعقد المبرم بينه وبين الشركة المنتجة مشيرًا إلى أنه اختار اسمين للألبوم هما «يا مسهل» و»عامل ضجة» ولا يعرف مصيره حاليًا.
أما المطرب محمد فؤاد والذى كان آخر ألبوم له هو «بين إيديك» عام 2010  وبعد صدوره مباشرة بدأ فى تسجيل الألبوم الجديد وانتهى منه عام 2013 وكان مقررًا طرحه حينها ولكن بسبب أن عمرو دياب كان ينوى فى هذا التوقيت طرح ألبوم خاص به، تراجع فؤاد وقرر تأجيله وكان مقررًا طرحه عام 2015 ولكن بسبب مسلسل «الضاهر» الذى قام ببطولته قرر تأجيله مرة أخرى، وبعد وقت المسلسل يشارك فؤاد في فيلم سينمائى ومصير الألبوم لا يزال معلقًا ولم يتم تحديد موعد جديد لطرح الألبوم حتى الآن بعد أن كان آخر موعد اخلف فيه هو 20 ديسمبر الماضى على الرغم كون الألبوم من إنتاجه إلا أن الخلاف على شركة التوزيع هو السبب فى التأجيل واختار فؤاد اسم «سلام» لألبومه.
أما المطرب حميد الشاعرى، فكان آخر ألبوم له هو «روح السمارة» عام 2006 واختفى لعدة سنوات يعمل فيها على تجهيز ألبوم آخر حتى وعد جمهوره فى عام 2012 بطرح ألبوم جديد فى وقت قريب جدًا وأن الألبوم جاهز بالفعل وسيتم تصوير فيديو كليب لإحدى أغانيه ومنذ هذه اللحظة لم يتم تحديد موعد إلى أن تعاقد الشاعرى للتعاون مع شركة سونار للإنتاج، حيث تم الاتفاق بينه وبين الشركة على إنتاج ألبومه، والذى يجهز له منذ سنوات.
واجتمع الشاعرى مع الدكتور هانى ثابت مالك شركة سونار، بحضور كل من طاهر فوزى مدير أعمال الكابو، والمنتج فايز عزيز ومدير الإنتاج الفنى حسين عثمان، وتوافقا معًا على التعاون فى الألبوم الجديد، يذكر أن حميد تعاون مع سونار فى عدة ألبومات سابقة، وتعد هذه العودة لحميد مع الشركة بعد غياب عدة سنوات طويلة.
وهناك أيضًا هيفاء وهبى فمنذ صدور ألبوم «ملكة جمال الكون» الذى عانى هو الآخر من عدة تأجيلات قبل صدوره وهى تعمل على الألبوم التالى منذ أكثر من خمس سنوات ولم يخرج إلى النور حتى الآن وانضمت هى الأخرى إلى نجوم الألبومات فى التلاجة.
حيث أعلنت تأجيل طرح الألبوم الغنائى الجديد الذى تعود به هيفاء وهبى إلى الساحة الغنائية وصرّحت وهبى أنها اتفقت مع شركة توزيع الألبوم على أن يتزامن طرحه فى الأسواق مع احتفالات رأس السنة الجديدة ليكون الموعد المبدئى جديدًا ولكنه اخلفت عنه مجددًا
 الألبوم الذى يتضمن 12 أغنية ما بين اللهجة المصرية واللبنانية، ومنها: «كان زمان»، «واحشنى»، و«اجمدى» حيث شاركت هيفاء، وللمرة الأولى، فى كتابة بعض أغنيات الألبوم ولم تحسم حتى الآن اسم الألبوم على أن تستقر عليه خلال أيام.
وعلى الرغم من تأخر الألبوم وغيابه عن جمهوره خمس سنوات أعاد هيثم شاكر فتح الألبوم مرة أخرى رغبة منه فى تقديم عمل قوى ومميز بعد غيابه عن الساحة لسنوات، وذلك بسبب إعجابه بأغنيتين تحملان الطابع الرومانسى والدرامى.
وتجمعه جلسات عمل مع مخرج أوكرانى شهير حاليًا بهدف اختيار أغنيتين من الألبوم، لتصويرهما على طريقة الفيديو كليب بالتزامن مع طرح الألبوم فى الأسواق الذى لم يتحدد بعد . ومن المقرر أن يضم الألبوم 10 أغنيات تتنوع ما بين الدرامية والرومانسية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المُجدد
شاروبيم: الدقهلية أول محافظة  فى الاستجابة لشكاوى المواطنين
«ميت بروم» الروسية تقرر إنشاء مصنع درفلة بمصر وتحديث مجمع الصلب
الإصلاح مستمر
الشباب.. ثروة مصر
«فلسفة التأويل».. رحلة «التوحيدى» بين العلم والمعرفة
نسّّونا أحزان إفريقيا

Facebook twitter rss