صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

قوى سياسية: المطالبون بمقاطعة الانتخابات لا وزن لهم وأصحاب مصالح

4 فبراير 2018



كتب ـ فريدة محمد حسن عبدالظاهر


بعد فشلها فى دعم مرشح بعينه لانتخابات الرئاسية، لجأت بعض القوى السياسية للمطالبة بمقاطعة الانتخابات، من خلال تحركات حزبية بالتنسيق مع بعض المرشحين السابقين، حيث لم تتمكن قوى اليسار ويسار الوسط والأحزاب الداعمة لها فى دعم مرشح سواء من خلال التوكيلات الشعبية أو عبر البرلمان.
يأتى ذلك لأن عدد نوابهم بالمجلس لا يتجاوز الـ16 نائبًا، فى الوقت الذى يحتاج فيه الترشح لهذه المعركة 20 توكيلًا من نواب البرلمان.
وكان خالد على المحامى، قد عقد اجتماعًا مع تكتل «25/30» ولم يجد أمامه سوى اللجوء للتوكيلات الشعبية، لأن عدد النواب لم يمكنهم من دعمه لخوض معركة الرئاسة، لأن عددهم لا يصل لـ20 وأنهم لن يستطيع إقناع 4 نواب آخرين بدعمه.
وبالتزامن مع ذلك أكدت قيادات الائتلاف، أنها لم تعط تزكيات لأي من المرشحين فى عملية انتخابية، وأنها ترفض المشهد كاملاً، وهو ما اعتبره عدد من قيادات ائتلاف دعم مصر، بأنه أمر طبيعى لأن عددهم غير مؤثر فى الحياة السياسية والانتخابية مقارنة بالقوى السياسية الأخرى والأحزاب.
فى المقابل أكد نواب البرلمان، أنهم يقفون ضد حملة المقاطعة ويتصدون لها من خلال جماهير دوائرهم، رافضين مبدأ الإضرار بالدولة المصرية بأى حال من الأحوال.
وقال النائب عماد سعد حمودة، مسئول حملة من أجل مصر بمحافظة الفيوم: «إن الحملة ستنظم خلال الأيام المقبلة عددًا من المؤتمرات واللقاءات الجماهيرية من أجل حث المواطنين على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية، وأهمية هذا الدور»، مشددًا على أن المشاركة واجب واطنى يتعين على الجميع تأديته.
وأضاف حمودة: «إن أصحاب دعوات المقاطعة لا يتجردون للمصلحة الوطنية، وأغلبهم أصحاب مصالح شخصية، وبدعوتهم هذه ينفذون أجندات خاصة»، متسائلاً: أين أصحاب هذه الدعوات من الأحداث التى تشهدها الدولة المصرية، ولماذا لا يظهرون سوى فى أيام الانتخابات فقط؟ وهل ما يدعون إليه معارضة بناءة كما يزعمون؟
فيما تنظم حملة «كلنا معاك من أجل مصر» بالمنيا، مؤتمرًا جماهيريًا لإطلاق حملة تدشين لدعم الرئيس عبدالفتاح السيسى فى الانتخابات الرئاسية، الخميس المقبل.
وقالت النائبة سلوى أبوالوفا عضو مجلس النواب بالمنيا، فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: «إن المؤتمر يهدف إلى دعم «السيسى» فى الانتخابات الرئاسية المقبلة والرد على كل حملات المقاطعة التى يطلقها «المغرضون وأعداء الوطن، مؤكدة أن دعمنا للسيسى سيترجم فى صناديق الاقتراع، والمصريون سيشاركون وسيصطفون فى مواجهة أعداء الوطن.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات

Facebook twitter rss