صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

اليوم.. ٦٠٠ ألف طالب يبدأون كتابة استمارات الثانوية العامة

4 فبراير 2018



كتبت - مينرفا سعد

يبدأ اليوم أكثر من٦٠٠ ألف طالب بالثانوية العامة فى تسجيل استماراتهم الورقية التى تؤهلهم لدخول امتحانات العام الدراسى وتقوم المدارس لمراجعة هذه الاستمارات وتسليمها إلى كنترولات الثانوية العامة التابعة لها قبل يوم ٢٦ مارس.
وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أنه تم توزيع جميع الاستمارات على المديريات التعليمية التى قامت بتوزيعها على الإدارات ومن ثم المدارس الثانوية.
وأشار فى تصريحات صحفية لـ«روزاليوسف» إلى أن الطالب لن يتمكن من كتابة الاستمارة الورقية الا بعد الانتهاء من كتابة الاستمارة الالكترونية وطباعتها، موضحا أن الاستمارة الالكترونية وشهادة الميلاد الالكترونية مستندات أساسية فى ملف الطالب يساعد الوزارة فى استخراج أرقام الجلوس.
وعن طلاب المنازل أوضح أن الطلاب سيقومون بكتابة الاستمارات الورقية فقط فى حين يقوم الكنترول بكتابة الاستمارة الالكترونية، موضحا أن طلاب المنازل ليس لهم (كلمة مرور) على الموقع الرسمى الوزارة مما يعوقهم عن التسجيل الالكترونى على عكس زملائهم من طلاب الانتظام والذى يحصل كل منهم على كلمة مرور خاصة به على موقع الوزارة.
وأوضح أنه بعد انتهاء الطلاب من كتابة الاستمارات تقوم المدارس بمراجعتها وتسليمها إلى كنترولات الثانوية العامة، لافتا إلى أن كل كنترول يقوم بعمل إحصاء بعدد الطلاب فى كل مادة دراسية ويتم عمل حصر كلى بعدد كل مادة وتسليمها الى مطابع احدى الجهات السيادية لتقوم بطبع كل مادة طبقا لأعداد الطلبة مع إضافة نسبة بسيطة جدا لاستخدامها حالة وجود تلف فى الورق المطبوع أو خلال أى أزمة طارئة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل

Facebook twitter rss