صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

ولادك يا مصر

2 فبراير 2018



«الوطن والعطاء فى مواجهة التحديات»، تحت هذا الشعار اجتمع المصريون فى مدينة فرانكفورت الألمانية، ليؤكدوا انتماءهم للوطن حتى لو كانوا بعيدين عنه جغرافيا، وذلك خلال فعاليات المؤتمر الثامن «لاتحاد الجاليات المصرية فى أوروبا»، بحضور صالح فرهود، رئيس الجالية المصرية فى فرنسا، وجمال حماد، والحج فريد، والبطوطى، الحج محمود فضل، سويسرا.
علاء ثابت، رئيس بيت العائلة فى ألمانيا، عبر عن اعتزازه وفخره بعد انضمامه إلى «اتحاد الجاليات المصرية فى أوروبا» مؤكدا: «أن هذا الاتحاد يعمل على مدار خمس سنوات فى صمت، واتسعت رقعته الجغرافية لتشمل أكثر من 20 دولة تحت شعار «لم الشمل وتوحيد الجهود» لتصب فى النهاية لصالح وطننا الحبيب».
«ثابت» أضاف: «أن اتحاد الجاليات المصرية فى أوروبا وجناحه الشبابى يؤكدان أنهما مساندان للقوات المسلحة والشرطة فى مواجهة التحديات والمؤامرات، التى تحيكها قوى الشر والارهاب فى الداخل والخارج».
وعن جدول أعمال المؤتمر قال الدكتور محمد البقري، عضو الأمانة العامة للاتحاد: «المؤتمر يتضمن عددا من القضايا، على رأسها مناقشة موقف الاتحاد من الانتخابات الرئاسية المقبلة، الداعم للرئيس عبد الفتاح السيسى لفترة رئاسية ثانية، استنادا إلى ما تحقق من إنجازات استراتيجية عملاقة».
«البقري» أوضح أن المشاركين فى المؤتمر طالبوا بإعطاء المصريين المقيمين فى الخارج مساحة أكبر لصياغة ما يطرح الآن فى البرلمان المصرى بخصوص إعداد مشروع قانون تنظيم العمل، مضيفا أن اتحاد الجاليات المصرية فى أوروبا على استعداد للتقدم للمسئولين المعنيين بمقترحات محددة وصياغات قانونية للإسهام فى صياغة هذا القانون.
«البقرى» قال إنه على هامش اتحاد الجاليات المصرية فى أوروبا يعقد ولأول مرة اجتماع آخر للجناح الشبابى الذين أبدوا حرصهم على تعزيز عامل الانتماء مع الوطن الأم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
20 خطيئة لمرسى العياط
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
20 خطيئة لمرسى العياط

Facebook twitter rss