صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

النواوى: المصرية للاتصالات جاهزة للمنافسة على المحمول

28 ديسمبر 2012

كتب : مصطفى أبو جبل




كشف المهندس محمد النواوى الرئيس التنفيذى للشركة فى أعقاب إعلان الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات عن طرح 4 رخص اتصالات متكاملة للشركات العاملة فى السوق حاليا عن أن الشركة لديها قاعدة عريضة من السنترالات وعدد العاملين بها حوالى 50 ألف مهندس وإدارى فضلا عن أماكن تواجدها بجانب المستخدمين فى معظم المحافظات.

وأكد النواوى أن المصرية تمتلك ما يقرب من 6 مليارات جنيه سيولة مالية بما يؤكد قدرتها على خوض غمار المنافسة لافتا إلى أن الشائعات المثارة حاليا حول تشبع السوق وقوة الشركة المالية ليس لها أساس من الصحة فى ظل تزايد الرقعة السكانية بواقع 5.5 مليون سكن جديد سنويا وبلوغ 20 مليون مواطن سن الرشد إضافة إلى تزايد حجم السوق من 7 إلى 35 مليارًا خلال 10 سنوات.

وأضاف أن رخصة الاتصالات الموحدة لن تكون فى حاجة إلى تمويل كبير فى  المرحلة الأولى نظرا لعدم حصول الشركة على ترددات وفى المستقبل سوف تكون المنافسة على ترددات الجيل الرابع والشركة مستعدة للاستحواذ على حزمة منها ومنافسة الشركات العاملة فى القطاع.

قال النواوى إن الشركة ليس لها أى نية لطرح حصة جديدة من الأسهم فى البورصة نافيا صدور أى حديث حكومى فى هذا الشأن وذلك فى إطار نفيه عن وجود اتجاه لتكليفه بحقيبة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتأكيده على البقاء فى قيادة الشركة المصرية للاتصالات.

وأشار إلى أن المصرية للاتصالات حريصة على شراكتها بشركة فودافون مصر إلا أنه فى حالة حصول المصرية للاتصالات على رخصة موحدة ورأى خبراء القانون ضرورة التخارج فسوف تلتزم الشركة بذلك.

وحول سرقة الكابلات الخاصة بالمصرية للاتصالات أكد النواوى أن الشركة قامت بإحلال 4 ملايين خط وتركيبها على وحدة تجميع رئيسية ليكون الخط الرئيسى على فايبر بما يقضى على السرقة والاستفادة من خطوط النحاس القديمة وبيعها لتوفير المزيد من الأموال.

 

 

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss