صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

د. سمير فرج: «المدينة» رفضت مشاركتنا فى الإنتاج وتصمم على الانفصال

28 ديسمبر 2012

كتبت : اية رفعت




عقدت خلال الشهر الماضى عدة اجتماعات ومفاوضات بين إدارتى مدينة الإنتاج الإعلامى وجهاز السينما وذلك بسبب رغبة المدينة فى الانفصال عن الجهاز لتحقيق خسائر كبيرة ومستمرة..

  وعن هذه المفاوضات قال د. سمير فرج رئيس جهاز السينما: «الوضع سيئ للغاية حاليًا فالمدينة مصرة ومثقفة ما بين إدارته والمشاركين معها على الانفصال عن الجهاز للتقليل من الخسائر، ومعهم حق فى هذا القرار حيث سجل الجهاز فى عام 2012 خسائر تصل لـ19 مليونًا ونصف المليون. وذلك بسبب ارتفاع المرتبات والمصاريف الخاصة بالجهاز من كهرباء وغيرها».

 

وأضاف قائلا: «نحاول حل الأزمة حاليًا بإجراء مفاوضات لاقناع إدارة المدينة بالعدول عن قرار الانفصال ومحاولة ايجال حلول جذرية للخسارة المستمرة التى يسجلها الجهاز سنويًا.. حتى إننا اقترحنا عليهم المشاركة فى الإنتاج حتى يحصل كل منا على نسبة من أرباح الأعمال التى ينتجها الجهاز فنقتسم التكاليف والأرباح مهما كانت قليلة، ولكنهم رفضوا هذا الاقتراح».

 

وأرجع فرج سبب كثرة الخسائر إلى زيادة رواتب العاملين بالجهاز بشكل مبالغ فيه بعد أحداث ثورة يناير، وذلك بعد قيامهم بعدة تظاهرات واعتصامات تم ضخ زيادة فى رواتبهم لارضائهم.. حتى إن الأرباح التى حققها الجهاز فى الستة أشهر التى سبقت شهر رمضان بسبب كثرة الاقبال على تأجير الاستوديوهات والمعامل كانت 10 ملايين جنيه تم صرف رواتب منهم تصل إلى 14 مليون جنيه.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط

Facebook twitter rss