صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

دعم مصر: نواجه حملات مشبوهة لمقاطعة الانتخابات.. والعزوف السياسى خطأ

1 فبراير 2018



كتبت - فريدة محمد


تبدأ قيادات ائتلاف دعم مصر تحركات رافضة لحملات مقاطعة الانتخابات الرئاسية والتى بثتها بعض العناصر التى فشلت فى دعم مرشح ، وترجع الأزمة لفشل بعض القوى السياسية فى دعم مرشح بعينه بعدما فشلت فى جمع  العدد المطلوب من التوكيلات الشعبية، وكذلك العدد المطلوب من توكيلات نواب البرلمان، حيث لم يستطع مرشح اليسار خالد على جمع توكيلات النواب بعدما وصل عدد نواب 25-30 الداعمين له الى 16 نائبا فقط فى الوقت الذى يحتاج فيه اى مرشح محتمل للانتخابات الرئاسية ما يقرب من 20 توكيلا من النواب».
قال رئيس ائتلاف دعم مصر النائب محمد زكى السويدى إن صوت الناس فى الانتخابات الرئاسية المقبلة حق لهم كمواطنين، وأضاف  لا بد أن يحرص المواطنون على ممارسة حقهم السياسية.
وتابع زعيم الأغلبية البرلمانية: أقول للمواطنين: انزل قل رأيك وشارك، ولا بد أن يعرف الرئيس القادم أن هناك كتلة تصويتية لها حجم معين ستحاسبه.
وقال  السويدي: أقول مرة أخرى: انزل شارك فى الانتخابات وأعلن صوتك مشيرًا إلى أن العزوف السياسى خطأ، قائلًا: «بتسيب حقك لمين تعالى شارك فى القرار وشوف التحديات».
عقد المكتب السياسى لائتلاف دعم مصر، برئاسة المهندس محمد زكى السويدى، اجتماعاً   لمناقشة عدد من الملفات أبرزها خطة الائتلاف لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الانتخابات المقبلة.
 وقال السويدى «زياراتنا للمحافظات كان لها أثر جيد، فمن الجيد أن نتحدث إلى الناس ونلتقى بهم لا أن يقتصر دورنا على البرلمان فقط»، ووجه السويدى الشكر لكل نواب المحافظات على مجهوداتهم فى افتتاح مقرات دعم التنمية بالمحافظات وتنظيم اللقاءات الجماهيرية بالمواطنين.
وتابع أن «مبادرة المشروعات الصغيرة كان لها صدى جيد بالمحافظات»، قائلاً: إن «الائتلاف تلقى مقترحات من المحافظات بالأراضى المتاحة للاستثمار»، وأضاف: «لو أنجزنا 20 قطعة ضمن مبادرة المشروعات الصغيرة بالمحافظات سنكون قد حققنا إنجازاً حقيقياً على الأرض».
وتابع: «علينا أن نعقد مؤتمراً شعبياً فى كل مركز من أجل أن يشعر المواطنون بأن هناك بالفعل انتخابات، فالدعم الشعبى للرئيس عبد الفتاح السيسى فى الانتخابات يخدم ملفات مهمة أبرزها قضية المياه».
وقال السويدي»الحملة الدعائية لانتخابات الرئاسة ستكون فى الفترة من 24 فبراير إلى 23 مارس، وخطة التحرك بالائتلاف ستكون ضمن حملة ترشيح الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الانتخابات المقبلة. لن يكون هناك أى فرق بين ائتلاف دعم مصر أو جمعية من أجل مصر أو حزب مستقبل وطن، وسيتم التنسيق بينها».
ورأى السويدى إمكانية إعداد ورقة من عشر نقاط أو خمس عشرة نقطة، يتم تقييم الرئيس عبد الفتاح السيسى من جانب المواطنين من خلالها، خاصة الشباب، يتم ذكر فيها عناصر مثل الأمن والبنية التحتية، ومشاركة المرأة، ووضع مصر فى المنطقة، والوضع السياسى لمصر فى العالم، والوضع الصحى، والتشريعات، وغير ذلك، بحيث يتم فتح مدارك المواطنين حتى يتأكدوا أن الأمور ليست بالسوء الذى يتحدث عنه البعض.
   قال المتحدث الرسمى باسم الائتلاف، النائب صلاح حسب الله، إن نواب الائتلاف البالغ عددهم 370 نائباً لا بد أن يعملوا من أجل أن يكون عدد الناخبين فى الانتخابات الرئاسية المقبلة أكبر من نظيرتها السابقة.
 وأضاف أنه لا بد أن يستغل النواب تواجدهم على الأرض للتواصل مع المواطنين وألا يكتفوا بالمؤتمرات التى يحضرها قطاع واحد فقط من المواطنين وليس كلهم، واقترح تشكيل غرفة عمليات للائتلاف لملف الانتخابات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss