صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

«السيسى» يدعو الجاليات القبرصية واليونانية لجولة سياحية بشرم الشيخ والإسكندرية

1 فبراير 2018



 الإسماعيلية - ناهد إمام

 

فى إطار التوجهات نحو تنشيط الحركة السياحية الأجنبية  لمختلف المقاصد السياحية  فى مصر خلال الفترة المقبلة وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى دعوة لوفد كبير من الجالية اليونانية   فى الخارج  وأيضًا المقيمة  فى مصر بصورة دائمة للقيام  بأسبوع جولة سياحية فى شرم الشيخ والإسكندرية والقاهرة   خلال شهر مارس المقبل.
كما  يتوجه الرئيس إلى اليونان لعقد قمة مصرية يونانية قبرصية خلال نفس الشهر، فى جزيرة كريت   باليونان وهى القمة السادسة للتحالف الثلاثى وتأتى أهميتها  من الشراكة  التى انطلقت بين الدول الثلاث خلال السنوات  الأخيرة فى مجالات الاقتصاد والسياحة والتعاون، لاستثمار ثروات البحر المتوسط.
صرح بذلك  لـ«روزاليوسف» سفير اليونان بالقاهرة مايكل كريستوس  مشيرًا إلى أن  اللقاء الثلاثى بين الرئيس عبد الفتاح السيسى ونظيريه اليونانى والقبرصى فى جزيرة كريت شهر مارس المقبل يستهدف بحث التعاون الثلاثى المستقبلى بين تحالف الدول الثلاث فى كل النواحى السياسية والاقتصادية والسياحية.
ونفى السفير توجه التحالف الثلاثى ضد أى من الدول الخارجية.
وقال السفير، خلال جولة نظمتها وزارة  للهجرة  لوفد ضم عددًا من اليونانيين والقبارصة من المقيمين بمصر للآن ولم يغادروها، وتضمنت جولة تفقدية، لعدد من المشروعات التنموية الجارى تنفيذها فى منطقة قناة السويس على رأسها أنفاق الاسماعيلية وجولة فى قناة السويس الجديدة، وذلك بحضور مايكل كريستوس سفير اليونان بالقاهرة، واشيوتيس ممثلا عن السفير القبرصي،ان الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه الدعوة إلى وفد يضم 150 من اليونانيين المقيمين فى مصر والزائرين من اليونان بصورة متواصلة لمصر لاقامة جولة سياحية فى المناطق السياحية المختلفة فى شرم الشيخ والإسكندرية والقاهرة.
وأشار السفير إلى أنه سيتم أيضا من خلال عدد كبير من رجال الأعمال فى اليونان بحث إقامة مشروعات تنموية فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.
وعبر السفير  والوفد عن انبهارهم بالقناة الجديدة والجولة التى قام بها مع الوفد وإطلاعه على نتائج المشروعات الاستثمارية بمشروع تنمية قناة السويس، مؤكدًا على عمق العلاقات المتبادلة بين مصر واليونان، وأن اليونان تعتبر استقرار مصر استقرارًا للمنطقة كلها.
من ناحيتها، أشارت، وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم إلى أن الجولة  فى إطار أسبوع العودة للجذور الذى أطلقته الوزارة  بالتعاون مع الجانبين اليونانى والقبرصى، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، لإبراز تلاحم شعوب الدول الثلاثة، وأن ذلك يأتى أيضا فى إطار الاهتمام  بأسواق شرق أوروبا والمساعى الطموحة نحو استعادة حركة السياحة الوافدة.
ومن جانبه صرح  رئيس الجالية اليونانية فى مصر خريستو كافاليس، أن تلك الجولات تعد أكبر رسالة لنقلها للعالم على أرض الواقع من خلال الرؤية الفعلية للمشروعات التنموية التى تطلقها مصر فى الوقت الراهن.
وطبقا للاحصاءات الحركة السياحية الوافدة من اليونان إلى مصر قد شهدت زيادة بلغت 22% خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2017 مقارنة بنفس  الفترة من العام الماضى.
وصرحت رئيس جمعية اليونانيين فى بورسعيد فرسيولا ثيوخارى، أن مصر أصبحت بلدهم الثانى وتعد الجولة فى القناة والتعرف على المشروعات فرصة كبيرة للتعرف على التقدم الاقتصادى والسياحية  التى تشهده مصر حاليا.
وقالت إنه يأتى فى ظل إطلاق مصر «أسبوع الجاليات» بالتعاون مع اليونان وقبرص، ويهدف، لإحياء التكامل الشعبى والسياحة التاريخية للجاليات الأجنبية تحت شعار «العودة للجذور».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل

Facebook twitter rss