صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

وقت الحساب.. السعودية تطلق سراح آخر محتجزى «الريتز».. ومحاكمة رافضى التسوية

31 يناير 2018



الرياض - صبحى شبانة

طوت السلطات السعودية، أمس، صفحة محتجزى فندق «ريتز كارلتون» بعدما أفرجت عن عدد من الأمراء ورجال الأعمال جرى توقيفهم نوفمبر الماضى فى قضايا فساد طالت 381 شخصًا، جميعهم أفرج عنهم عدى ٦٥ محتجزا نقلوا إلى سجن الحائر، تمهيدا لإحالتهم إلى النيابة العامة لتقديمهم إلى المحكمة الجزائية. وشملت الدفعة الأخيرة -التى أطلق سراحها- رجل الأعمال المهندس بكر بن لادن، الرئيس التنفيذى لمجموعة «بن لادن» للمقاولات، التى تمتلك فى مصر وحدها استثمارات تتجاوز الـ١٥ مليار دولار منذ 2006 حتى 2017.
النائب العام السعودى، الشيخ سعود المعجب قال فى بيان أصدرته النيابة العامة بعد ظهر أمس الثلاثاء، بثته وكالة «واس»، إن العدد الإجمالى لمن تم استدعاؤهم من قبل اللجنة 381 شخصا، أفرج تباعا عمن لم تثبت عليهم تهمة الفساد، وذلك بناء على ما توفر من أدلة وبراهين إضافة لإفادات الشهود، كما تم الإفراج تباعا عمن تمت التسوية معهم بعد إقرارهم بما نسب إليهم من تهم فساد.
وأشار «المعجب» إلى أن التحفظ ما زال مستمرًا على 56 شخصًا رفضنا التسوية معهم، لوجود قضايا جنائية أخرى، وذلك لاستكمال إجراءات التحقيق وفقًا لما يقضى به النظام. النائب العام السعودى كشف عن القيمة المقدرة لمبالغ التسويات، قائلا: إنها قد تجاوزت 400 مليار ريال متمثلة فى عدة أصول (عقارات وشركات وأوراق مالية ونقد وغير ذلك).

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
كاريكاتير أحمد دياب
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss