صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

أسامة الغزالى: السيسى يتمتع بشعبية كبيرة رغم القرارات الاقتصادية الصعبة

31 يناير 2018



الإسكندرية - أشرف أبو الريش

 

دعا بعض المثقفين والسياسيين إلى ضرورة مواجهة الإرهاب بكل أشكاله حتى تتوقف موجة العنف ضد البشر والتى يمارسها بعض المتشددين فى تنظيم داعش وجيش النصرة وغلق مصادر الفكر الإرهابى للجماعات الإسلامية المتشددة بالإضافة إلى محو مصادر الفكر الخاص بجماعة الإخوان المسلمين من خلال كتب سيد قطب والتى تبيح تكفير المجتمع المدنى وهجرته بل وإباحة القتل والعنف باسم الدين.
وأكد المشاركون فى ختام مؤتمرالفن والأدب فى مواجهة التطرف والذى نظمته مكتبة الإسكندرية على مدار ثلاثة أيام  ضرورة دعم الجهود التى تقوم بها مصر لمواجهة الإرهاب خاصة أنها الدولة الوحيدة التى تحارب هذا العدو من جميع الجهات وذلك لم يحدث من قبل فى أي بلد فى العالم .
وأكد المشاركون أن مصر تتعرض لمخطط كبير منذ 2011 وان هذه المؤامرة مستمرة حتى يومنا هذا من خلال ارسال مقاتلين مدربين لمحاولة إسقاط الدولة المصرية وان ذلك تصدى له الجيش المصرى الوحيد المحتفظ بقوته فى المنطقة حتى الان.
من جانبها شددت المستشارة تهانى الجبالى علي أن الوطن يمر بحالة شديدة الاهمية والخطورة وان مصر فى مرحلة حرب وعلينا ان ندرك جيدا ما يدور حولنا ونضع خطة وطنية للنهوض بالحياة الحزبية والسياسية فى مصر.
 وقالت الجبالى: إن البعض يحاول تصفية حساباته مع الرئيس  وهولاء واهمون لان الرئيس لم يكن مرشحا رئيسيا قبل ولايته الاولى  بل كان قائدا للجيش الذى استدعاه الشعب المصرى لقيادة الأمة، لأنها كانت فى حالة خطر ومازال هذا الاستدعاء قائما.
 مشددة على أن من لا  يشعر أن وطنه فى حالة حرب فهو مغيب الوعى، لأن الواقع يؤكد على أن كل قضايا الأمن القومى مفتوحة على مصراعيها.
 وأكد المفكر السياسى الدكتور أسامة الغزالى حرب رئيس لجنة العفو الرئاسى عن الشباب أن الرئيس السيسى سيفوز فى الانتخابات المقبلة بنسبة تصويت كبيرة خاصة وأن هذا الرجل بالفعل له انجازات واضحة على ارض الواقع من خلال العديد من المشروعات الكبرى قائلا: يكفى الرئيس السيسى أنه خلص مصر من حكم الجماعة الإرهابية  مشيرا إلى أن الجميع ينتظر تطورا كبيرا فى الحياة السياسية الفترة المقبلة .
وأكد الغزالى حرب أن السيسى يتمتع بشعبية كبيرة داخل المجتمع المصرى بلا شك رغم القرارات الصعبة التى تم اتخاذها بشأن عملية الاصلاح الاقتصادى المتدهور منذ سنوات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
15 رسالة من الرئيس للعالم
متى تورق شجيراتى
هؤلاء خذلوا «المو»
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss