صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

من أول مؤتمر: حرفية المهندس المعمارى تظهر فى فن إدارته لحملته الانتخابية

31 يناير 2018



كتبت – هاجر كمال

 

فى الوقت الذى انسحب فيه المرشحون عن خوض الانتخابات الرئاسية وكان أول المنسحبين أحمد شفيق تلاه البرلمانى محمد أنور السادات والمحامى خالد على، تقدم موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد فى اللحظات الأخيرة بأوراقه للهيئة الوطنية للانتخابات وذلك لخوض الانتخابات الرئاسية وللمشاركة فى المنافسة على حكم مصر.
قام السياسى موسى مصطفى موسى بعقد مؤتمر صحفى بمقر حزب الغد أعلن من خلاله عن الخطوط العريضة لحملته الانتخابية وعن أسباب خوضه المنافسة الرئاسية بعد انسحاب العديد من المنافسين وبعد ظهور دعوات للمقاطعة، وذلك لمنافسة الرئيس عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع السابق الذى تم انتخابه فى 2014.
أكد موسى خلال المؤتمر أن الحزب كان مؤيد للرئيس السيسى قبل أن يأخذ قرارا المشاركة ولكن إيمانه بدور الأحزاب وبأهمية المشاركة جعله يتقدم بقوة لخوض المنافسة.
أعلن موسى أن لديه برنامج متكامل وأفكار غير تقليدية يخوض بها الانتخابات، تقوم على التوزيع العادل لثمار التنمية فى المجتمع، وإيجاد حلول حقيقية للمشاكل الاقتصادية والاجتماعية وتحسين وضع الأسرة المصرية فى ضوء المتغيرات الاقتصادية التى شهدتها البلاد فى الآونة الأخيرة.
كما أشار موسى خلال المؤتمر أنه تقدم بأوراق ترشحه للهيئة الوطنية للانتخابات بعد أن جمع العدد المطلوب من توكيلات التأييد اللازمة من نواب البرلمان ومن المواطنين وذلك لأن قانون تنظيم الانتخابات الرئاسية ينص على ضرورة أن يحصل الراغب فى الترشح على تزكية 20 عضوًا على الأقل من أعضاء مجلس النواب حتى تقبل أوراق ترشحه أو أن يؤيده ما لا يقل عن 25 ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب فى 15 محافظة على الأقل وبحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة منها. بالفعل نجح موسى مصطفى رئيس حزب الغد فى تزكية 27 نائبا فى البرلمان وجمع توكيلات أكثر من 47 ألف مواطن.
جدير بالذكر أن موسى مصطفى موسى حاصل على مؤهل عال ودرجة الماجستير فى الهندسة المعمارية من فرنسا موثق وزارة الخارجية والجهات المعنية بالدولة.
من المقرر إجراء الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية من 26 إلى 29 مارس المقبل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل

Facebook twitter rss