صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 فبراير 2019

أبواب الموقع

 

متابعات

قبل أن يصل البرلمان.. قائمة «المبشرون بإسقاط الجنسية المصرية»

31 يناير 2018



كتب - محمود محرم


مابين أحاديث جانبية عن القائمة المنتظرة، واستعدادات من نواب لوضع قائمة أولى بأسماء من ينتظرهم تطبيق القواعد الجديدة لإسقاط الجنسية المصرية.. حالة من الترقب تفرض نفسها داخل أروقة مجلس النواب فى انتظار إحالة مجلس الوزراء لمشروع قانون تعديلات قانون الجنسية، وبعد إقراره بمجلس الدولة بشكل نهائى، وإعادة إرساله للحكومة.
وكشفت مصادر برلمانية مطلعة عن أن بخلاف حالة الجدل التى تسيطر على المناقشات الجانبية بشأن توابع القانون فيما يتعلق بوجود عناصر إخوانية سيشملهم إجراءات سحب الجنسية وفقا للقانون، ما زالوا يقيمون على أرض الوطن فى السجون المصرية، وما بين استعدادات من نواب يعملون على وضع أسماء يرونها تستحق نزع الجنسية المصرية، رغم عدم إدانتها بشكل رسمى على غرار سعد الدين إبراهيم والغضب الشعبى إزاء تطبيعه مع الكيان الصهيونى وسفره لإلقاء محاضرة بإحدى جامعات تل أبيب.
ويأتى محمد مرسى على قوائم المهددين بسقوط جنسيته بجانب محمد بديع مرشد الإخوان والمحبوس حاليا وبالنظر إلى قيادات الإرهابية، نجد أن هناك أسماء من الشخصيات مثل أيمن نور الهارب بتركيا ومالك لقناة «الشرق» التى تبث من تركيا، وتتخذ سياسة تحريضية ضد مؤسسات الدولة المصرية بجانب عاصم عبدالماجد ومحمد البرادعى لتحريضهما الدائم ضد الدولة ومؤسساتها.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«فانيا إكسرجيان».. ضحية التطرف
رحلة الدم والهوية أبرز قضايا مسرح الأرمن فى مصر
خادم الحرمين يزور مصر غداً
نساء أرمينيا.. جمال وإبداع
إمـبراطـوريـة العـار
صاروخــــــــــان الرسام الساخر
وَشـَهِدَ شـَاهـِدٌ مـِنْ أَهـْلـِهم .. أهالى الإرهابيين يعترفون بتورط أبنائهم فى جريمة اغتيال النائب العام

Facebook twitter rss