صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

ثقافة

سلسلة «ماذا تعرف عن..؟» جديد «العربى للنشر والتوزيع»

31 يناير 2018



كتبت – رانيا هلال

 

مع انطلاق معرض القاهرة الدولى للكتاب، أصدرت دار العربى للنشر والتوزيع أول كتابين لها ضمن سلسلة «ماذا تعرف عن..؟»، وهى سلسلة جديدة تهدف إلى توضيح الكثير عما لا نعرفه فى القضايا الشائكة والكثير من المفاهيم الدارجة، وهى كلها مواضيع مهمة وحديثة مُقدمة بطريقة سلسة لغير المتخصص فى مجالها.
صدر الكتاب الأول بعنوان «ماذا تعرف عن.. البركست؟  Brexit.. الخروج البريطانى من الاتحاد الأوروبى» من تأليف دكتور محمد صادق إسماعيل، مدير المركز العربى للدراسات السياسية والإستراتيجية، وحاصل على دكتوراة العلوم السياسية فى العلاقات الدولية بمنطقة الخليج العربي. أما الكتاب الثانى فقد صدر بعنوان «ماذا تعرف عن.. الإغراق؟» من تأليف عامر عبدالله سنجاب، مستشار وخبير فى مجالات المنافسة الدولية والقواعد التجارية الدولية.
يأتى الكتاب الأول فى اثنى عشر فصلا تتناول قضية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى من عدة منظورات. فهو يبحث فى أسباب الخروج أولا، وثانيا: يبحث فى التأثير الاقتصادى لهذا القرار على بريطانيا والاتحاد الأوروبي. كما يبحث أيضا عن مستقبل العلاقات البريطانية مع الدول العربية بعد هذا القرار، وهل هو قرار صواب أم خطأ.. بالإضافة إلى رأى العديد من السياسيين الدوليين فى هذا الشأن وسيناريوهات مستقبل الاتحاد الأوروبى بعد خروج بريطانيا، ومستقبل الاندماج الأوروبى فى ضوء خروج بريطانيا، وأثر ذلك على المهاجرين واللاجئين.
أما الكتاب الثانى فيأتى فى شكل أسئلة وأجوبة فى أربعة فصول تتناول تعريف الصناعة المحلية، والضرر فى اتفاقات المعالجات التجارية، والضرر فى اتفاقات المعالجات التجارية ضمن اتفاقات منظمة التجارة العالمية، ومعاملة الدول النامية فى اتفاقات المعالجات التجارية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss