صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 فبراير 2019

أبواب الموقع

 

متابعات

خلال استقباله رئيس أنجولا فى أديس أبابا .. السيسى يشيد بتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين

30 يناير 2018



كتب - أحمد إمبابى

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى مساء اليوم بمقر إقامته بأديس أبابا رئيس أنجولا «خواوو لوريسنو».
وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية إن السيد الرئيس وجه لرئيس «لوريسنو» التهنئة لانتخابه رئيساً لأنجولا، متمنياً أن تشهد أنجولا خلال فترة رئاسته كل تقدم وازدهار. كما أكد سيادته  اهتمام مصر بتطوير العلاقات الثنائية مع أنجولا فى جميع المجالات، وخاصةً زيادة التبادل التجارى واستكشاف فرص الاستثمار المتبادلة بما يحقق المصالح المشتركة. وأكد الرئيس حرص مصر على مواصلة التعاون مع أنجولا فى مجال بناء القدرات من خلال برامج التدريب التى تقدمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية فى مختلف المجالات.
وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس الأنجولى أعرب خلال اللقاء عن اعتزاز بلاده بما يربطها بمصر من علاقات وطيدة، مؤكداً تطلعه للعمل مع الرئيس خلال الفترة القادمة من أجل الارتقاء بالتعاون بين البلدين وتطويره فى المجالات المختلفة. كما استعرض رئيس أنجولا الجهود التى تقوم بها بلاده من أجل تطوير البنية التحتية عقب سنوات الحرب الأهلية التى مرت بها، مشيراً إلى تطلعه للاستفادة من خبرة مصر فى هذا المجال. وقد أبدى الرئيس استعداد مصر التام للتعاون مع أنجولا فى هذا الخصوص وتقديم ما لديها من خبرات.
وذكر السفير بسام راضى أن اللقاء شهد تباحثاً حول سبل تعزيز التعاون الثنائى بين البلدين فى مختلف المجالات، بما فى ذلك مكافحة الارهاب وزيادة التعاون الأمني. وقد اتفق الرئيسان فى ختام اللقاء على تبادل الزيارات خلال الفترة القادمة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«فانيا إكسرجيان».. ضحية التطرف
رحلة الدم والهوية أبرز قضايا مسرح الأرمن فى مصر
خادم الحرمين يزور مصر غداً
إمـبراطـوريـة العـار
صاروخــــــــــان الرسام الساخر
وَشـَهِدَ شـَاهـِدٌ مـِنْ أَهـْلـِهم .. أهالى الإرهابيين يعترفون بتورط أبنائهم فى جريمة اغتيال النائب العام
عمال مدن القناة صفًا واحدًا دعمًا للتعديلات الدستورية

Facebook twitter rss