صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

مظاهرات تركية ضد لسان أردوغان «الفالت»

29 يناير 2018



كتبت - خلود عدنان

 

الآلاف من المتظاهرين القبارصة الأتراك خرجوا، أمس، إلى شوارع عاصمتهم نيقوسيا، استجابة لدعوات التظاهر ضد ما أسموه «تطاول الرئيس التركى رجب طيب أردوغان على الصحافة القبرصية»، حيث هاجم مجموعة من أنصار أردوغان مكتب صحيفة «إفريقيا» القبرصية التركية.
أردوغان وجه انتقادات معيبة إلى الصحيفة واصفًا أيها بـ«الدنيئة، نشرت عنواناً غير أخلاقي» وطالب الرئيس التركى الأتراك فى قبرص الشمالية باتخاذ موقف تجاه الصحيفة.. أردوغان غضب بعد نشر صحيفة «إفريقيا» خبرًا عن العملية العسكرية فى «عفرين» السورية تحت عنوان «احتلال تركى آخر».
المشاركون فى مسيرة «السلام والديمقراطية» رفعوا لافتات دونوا عليها «سنقف بجانب السلام، والديمقراطية، والتواجد المجتمعى»، مرددين شعارات أبرزها «يد بيد فى وجه الفاشية»، و«هذا بلدنا، ونحن سنديره»، و«تحيا الأخوة بين الشعوب».
من جهته، قال النقابي، سينر إلسيل، لصحيفة «الجارديان» البريطانية، تعقيبا على تصريحات أردوغان: «الهجوم كان عنيفًا جدًا ومهينًا للقبارصة الأتراك، الذين فقدوا الشعور بالأمان فى بلادهم».
من جانبه قال رئيس وزراء جمهورية شمال قبرص التركية، حسين أوزجورجون، تعليقًا على ما نشرته صحيفة «إفريقيا»: «إن هذا التصرف لا تستوعبه الإنسانية ولا مهنة الصحافة»، على حد تعبيره، وذلك فى تصريحات أدلى بها لأحد البرامج المحلية.
وتابع «أوزجورجون»: «شيء كهذا من الممكن أن يحدث فى أجواء بين دول تكن العداء لبعضها البعض، وأنا لا أقبل هذا الشىء».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss