صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فضائيات

زين: دور الإعلام محاربة التطرف جمعة: لقاء جماهيرى قريبًا

29 يناير 2018



كتبت - هند عزام

 

 انطلقت  أمس  فعاليات الاجتماع الرابع لمسئولى إذاعات القرآن الكريم التابع لاتحاد الإذاعات الإسلامية، تحت عنوان «دور إذاعات القرآن الكريم فى التصدى لظواهر الغلو  والتطرف»، بمبنى  الهيئة الوطنية للإعلام بماسبيرو.
وافتتح الجلسة حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام وألقى كلمة أكد فيها أن محاربة الفكر المتطرف تقع ضمن دور الإعلام ومسئولياته الجسام، بالتكامل مع مؤسسات أخرى ذات صلة فى دولنا الإسلامية مثل الثقافة والتعليم والمؤسسات الدينية بمواجهة الأفكار المتطرفة ونشر الأفكار الصحيحة والسمحة والوسطية التى عُرف بها الدين الإسلامى ونبذ العنف والتطرف بكافة أشكاله.
وأضاف زين أن  إذاعات القرآن الكريم فى مختلف البلدان لها دور هام فى التأثير الإعلامى  لما تتمتع بها من احترام وقدسية ومصداقية لدى المستمع ويتعاظم هذا الدور فى ظل ما نشهده من أفكار متطرفة ومُضللة بعيدةً تماماً عن سماحة الدين الإسلامى الحنيف حيث يقع على عاتق هذه الإذاعات مسئولية كبيرة فى التصدى لهذه الأفكار والدفاع عن قيم الإسلام السمحة ، والتعريف بصحيح الدين بما يُسهم فى إيضاح وتصويب المفاهيم ولاسيما لدى الشباب الذى نعول عليه وعلى دوره الوطنى  فى دفع عملية التنمية الشاملة فى أوطاننا.. وفى نهاية كلمته أكد زين أن الوطنية للإعلام تسعى بكل قوة لعودة  دور الإعلام الوطنى التنويرى التوعوى وتكريس ثقافة التسامح ونبذ العنف والتطرف والتأكيد على حقوق الإنسان واحترامها
كما ألقى  د. مختار جمعة وزير الأوقاف كلمة أشاد فيها بدور الهيئة الوطنية للإعلام فى انعقاد هذا المؤتمر الهام فى هذا التوقيت، مؤكداً أن إذاعات القرآن الكريم لها دور كبير فى المواجهة الفكرية وتجديد الخطاب الدينى وأن جهاد الكلمة لا يقل أهمية عن جهاد الميدان بل يدعم صمود الأبطال ويفند الأفكار المتطرفة وتحصين الآخرين من الوقوع فى براثن الفساد، مشيراً إلى أن هناك واجبا وطنيا وشرعيا لكافة المعنيين بالخطاب الدينى فى استرداد الخطاب الذى حاولت الجماعات المتطرفة اختطافه والعودة به إلى وسطية وسماحة الدين الحنيف.
 كما أشار وزير الاوقاف إلى الترتيب للقاء جماهيرى توعوى مع العائلات والشباب بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للإعلام ودار الإفتاء المصرية.
وفى كلمته أكد د. شوقى علام مفتى الجمهورية على بذل مزيد من الجهد لإذاعات القرآن الكريم لمواجهة الفكر المتطرف الوافد علينا متمنياً أن يكون هناك برنامج حوارى بين الشباب والعلماء لمعرفة ما يجول فى خاطر الشباب لمعالجة الأفكار المتطرفة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss