صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

10 نجوم تخطفهم السينما من دراما رمضان 2018

29 يناير 2018



كتبت - سهير عبدالحميد

وجوه ثابتة اعتاد الجمهور المصرى والعربى كل عام على مائدة الدراما الرمضانية رؤيتهم لكن الأمر يختلف هذه المرة حيث قررت مجموعة كبيرة من نجوم الدراما التضحية بأعمالهم الرمضانية فى 2018 والتركيز فى الأعمال السينمائية لتعويض غيابهم عن الشاشة الفضية.
من أوائل الفنانين الذين يغيبون عن دراما رمضان للعام الثانى على  التوالى الفنان خالد الصاوى  بعد تأجيل مسلسله «آخر الليل»  الذى كان سيقدمه مع شركة سينرجى تأليف أحمد عبدالفتاح وإخراج أكرم فريد وتم تأجيله نظرا لانشغال الشركة المنتجة بتقديم 7 مسلسلات فى الموسم المقبل وقد استغل الصاوى هذه الفترة لتصوير عدة أفلام منها «كارما» للمخرج خالد يوسف بطولة غادة عبدالرازق وعمرو سعد وزينة ووفاء عامر كما عرض له مؤخرا فيلم «اطلعولى بره»  مع كريم محمود عبدالعزيز.
وهناك الفنانة ليلى علوى التى انسحبت فى اللحظات الأخيرة من المشاركة فى مسلسل «عوالم خفية» مع الزعيم عادل أمام بعد أن اختلفت مع الشركة المنتجة على الأجر ومساحة الدور وفضلت أن تركز فى تصوير فيلم «التاريخ السرى لكوثر» الذى تقوم ببطولته مع زينة  وفراس سعيد وأحمد حاتم وعبدالرحيم حسن وإيناس كامل وتأليف وإخراج محمد أمين هذا بجانب عملها كسفيرة لحملة «متحدون من أجل التراث».
معروف أن آخر أعمالها كان مسلسل «هى ودافنشى» رمضان 2016 مع الفنان خالد الصاوى.
وهناك الفنانة إلهام شاهين التى انشغلت هى الأخرى بتصوير فيلم «أهل العيب» للمؤلف تامر حبيب وإخراج هادى الباجورى ومعها أسر ياسين وياسمين رئيس وإنتاج أحمد السبكى  كما تحضر لفلمين  من إنتاجها وهما «نسيم الحياة»  و«شرط المحبة» تأليف هناء عطية وإخراج هالة خليل.
الفنانة منة شلبى قررت أن تأخذ إجازة هذا العام بعد المجهود الذى بذلته على مدار عامين فى مسلسلات «حارة اليهود» و«واحة الغروب» وقررت أن تعطى وقتها للسينما حيث تصور فيلم «تراب الماس» للمؤلف أحمد مراد وإخراج مروان حامد  ومعها إياد نصار وصابرين.
من الغائبين أيضا الفنانين أسر ياسين وزينة اللذين خرجا من دراما رمضان فى اللحظات الأخيرة بعد تأجيل الشركة المنتجة لمسلسل «الصعود للهاوية» بسبب صعوبة التسويق  ويركز كل منهما فى أعمالهما السينمائية حيث يشارك اسر فى فيلم « تراب الماس» أما زينة فتشارك فى «كارما» مع خالد يوسف و«التاريخ السرى لكوثر» مع محمد أمين.
الفنان أحمد السقا يغيب هو الآخر عن دراما رمضان حيث يكمل الآن تصوير فيلم «سرى للغاية» مع أحمد رزق ومحمد رمضان وعبدالعزيز مخيون وإخراج محمد سامى  أما الفيلم الثانى الذى يستعد لتصويره هو فيلم «الفارس» والذى تشاركه البطولة  منى زكى حيث تغيب هى الأخرى عن دراما رمضان بعدتأجيل مسلسلها وسيقتصر ظهورها فقط كضيفة شرف فى مسلسل «عوالم خفية» مع الزعيم عادل أمام
أما الفنانة هند صبرى فقررت هى الأخرى أن تحصل على إجازة من الدراما هذا العام وقررت أن توجه مجهودها فى الفترة المقبلة للسينما التونسية وتحضر الآن لفيلم جديد سيكون من إنتاجها على غرار «زهرة حلب» التى شاركت فى إنتاجه وقامت ببطولته وأخرجه رضا الباهى.
كما ينضم الفنان يوسف الشريف لقائمة الغائبين عن دراما رمضان هذا العام فلأول مرة منذ سبع سنوات لا يكون هناك ليوسف مسلسل فى هذا الموسم حيث ينشغل بتصوير فيلمه الجديد «بنى آدم» مع المؤلف عمرو سمير عاطف والمخرج أحمد نادر جلال والمنتج تامر مرسى.
كما تغيب أيضا الفنانة دنيا سمير غانم والتى قررت أن تركز أكثر فى جانب الغناء حيث تحضر لألبوم جديد سيكون جزءا منه لأغانى الأطفال وتتعاون خلاله مع المنتج والملحن هشام جمال.
وينضم لهذه القائمة أيضا الفنانين كريم عبدالعزيز وشريف منير ووفاء عامر وماجة زكى وياسمين عبدالعزيز.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
ادعموا صـــــلاح
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
الحلم يتحقق
الزمالك «قَلب على جروس»

Facebook twitter rss