صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

بالصعيدى والفرعونى والإسكندرانى الأطفال يرفعون شعار «تحيا مصر»

29 يناير 2018



كتبت – مروة فتحي

احتفالاً بعيد الشرطة والذكرى السابعة لثورة 25 يناير، قدمت مصممة الملابس التنكرية منى عقرب كولكشن جديدًا للأطفال بعنوان «تحيا مصر» قام فيه الأطفال بعرض ملابس مصرية مائة فى المائة مستوحاة من أزياء التى تميز كل محافظة من محافظات مصر، إذ قام الأطفال بعرض أزياء إسكندرانية ونوبية وفرعونية وصعيدية.

وقالت منى عقرب: إن هذا الفاشون الغرض منه تعليمى يهدف إلى تعليم الأطفال أسماء محافظات مصر وتعريفهم بأهم ما يميز كل محافظة وأبرز عاداتها من خلال ربط الأزياء بالحضارة والتاريخ.
 وتابعت: قمت بتصميم ملابس لمحافظات مصر من الريف والصعيد والمدن الساحلية وسيناء الحبيبة، لافتة إلى أنها تنتهج أسلوبًا تعليميًا مختلفًا يقوم على التعليم بالترفيه والفن والغناء.
وأكدت أن هذا الأسلوب مُجد مع الأطفال إذ تنتج جيلًا لديه فكر ووعى وثقافة وذوق، وذلك أفضل من أساليب التعليم التقليدية التى تقوم على الحفظ والصم وتفرز جيلًا تابعًا ليس لديه وعى أو ذوق.  
وأضافت أن الأطفال أبدعوا فى عرض ملابس بلون علم مصر وأزياء تنتمى للوجه البحرى والقبلى فضلا عن الأزياء الفرعونية التى تمثل حضارة سبعة الآف سنة، وأكدت أنه تم إقامة العرض فى إحدى المدارس الدولية وأطلقت عليه أسم «تحيا مصر» إحتفالاً بعيد الشرطة وتخليداً لذكرى الشهداء الذين ضحوا بحياتهم ودمائهم من أجل رفعة الوطن وأن تحيا مصر دائماً وأبداً.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
إحنا الأغلى
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss