صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

الكون الهولوجرامى والقبة السماوية فى سماء مكتبة مصر الجديدة

28 يناير 2018



كتبت - مروة فتحى

 

 أطلقت جمعية مصر الجديدة أمس فاعليات عروض القبة السماوية والكون الهولوجرام لرصد النجوم والكواكب والنشاط الكون، والتى نظمتها الجمعية بمكتبة مصر الجديدة للطفل، مستهدفة الفئة العمرية من 4 إلى 15 عامًا.
صرح بذلك د.نبيل حلمى، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة، مشيرًا إلى أن الفاعليات تأتى إيمانًا من الجمعية بأهمية التعليم الترفيهى  للأطفال وتأثيره الكبير عليهم، لا سيما أنه من أفضل الطرق التعليمية وأكثرها جذبًا للأطفال بأسلوب التعايش، كما يجرى داخل القبة السماوية وأجواء العزلة الفضائية التى يعيشها الأطفال ونظام العرض الدائرى  ٣٦٠ درجة والذى يتيح للطفل مشاهدة الفضاء من حوله فى  كل مكان.
وأشارت مروة عبدالرحمن، مدير مكتبة الطفل، إلى طبيعة ونوعية الأحداث التى  تتناولها القبة السماوية، من رصد بعض الكواكب والأجرام السماوية، ورصد بعض الظواهر والأحداث الفلكية، حيث تختص القبة برصد الفلك الظاهرى  الذى يمكن رؤيته ورصده بالعين المجردة من على الأرض، ولا يتصل نشاط القبة بالفلك العميق المتصل برصد الثقوب السوداء والنجوم والأجرام فى الأبعاد السحيقة التى لا تؤثر بصورة مباشرة على الكرة الأرضية.
كما ألمحت إلى أنه تم عرض ثلاثى الأبعاد للكواكب والنجوم من خلال تقنية الهولوجراما والتصوير التجسيدى أو التجسيمى هو تصوير ثلاثى الأبعاد يسجل الضوء المشتت من جسم ليعطى  شكل هذا الجسم يطفو كمجسم ثلاثى الأبعاد وتتم تلك العملية باستخدام أشعة الليزر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss