صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

تعديلات قانون تنظيم الجامعات تصل «البرلمان»

28 يناير 2018



حصلت «روز اليوسف» على نص تعديلات قانون تنظيم الجامعات، المرسل من مجلس الوزراء إلى البرلمان، لمناقشته وجاءت أهم التعديلات باستبدال نصوص المواد رقم 84 و89 و91 و137 و189.
وشمل تعديل المادة 84: «مع عدم الإخلال بحسن سير العمل يجوز ندب أعضاء هيئة التدريس بعد موافقتهم لمدة محددة من جامعة لأخرى من الجامعات الخاضعة لأحكام هذا القانون، أو أى من الجامعات التى تعد مرفقًا عامًا تعليميًا، وذلك بقرار من الوزير المختص بالتعليم العالى بعد موافقة مجلسى الجامعتين المعنيتين، كما يجوز ندبهم للقيام بمهام وظيفة عامة أخرى بقرار من السلطة المختصة بالتعيين فى تلك الوظيفة بعد موافقة مجلس الجامعة وأخذ مجلس الكلية المختصة، ولا يعتبر الندب كل الوقت فى هاتين الحالتين إعارة تخضع لأحكام الإعارات».
وتنص المادة 89: «يمنح عضو هئية التدريس إجازة خاصة بدون مرتب لمرافقة الزوج المرخص له بالسفر ويصدر بالإجازة قرار من رئيس الجامعة بناء على طلب عميد الكلية أو المعهد بعد أخذ رأى القسم المختص، ويضع مجلس الجامعة الضوابط الخاصة للتأكد من حقيقة سفر الزوج ومرافقة زوجته بالخارج».
وجاءت المادة 91 تنص على: «لا يجوز أن تزيد مدة الإعارات والمهمات العلمية وإجازات التفرغ العلمى على عشر سنوات طوال مدة خدمة عضو هئية التدريس ويجوز فى الحالات التى تقتضيها المصلحة القومية التجاوز عن هذه المدة بقرار من رئيس مجلس الوزراء».
وتنص المادة 137: «مع مراعاة حكم المادتين 133 و135 من هذا القانون، يجوز أن يعين المعيدون عن طريق التكليف من بين خريجى الكلية أو المعهد الحاصلين على تقدير جيد جدًا على الأقل فى كل من التقدير العام فى الدرجة الجامعية الأولى وفى تقدير مادة التخصص.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم
أردوغان.. بائع الهوى
الرئيس: الاقتصادات الإفريقية مرنة وجاذبة للاستثمارات
القوات المسلحة: ماضون بإرادة قوية وعزيمة لا تلين فى حماية الوطن والحفاظ على قدسيته
الأرصاد الجوية تعمل فى الإجازة بسبب تفتيش «WMO»
8 نقاط تكشف حقيقة مقتل خاشقجى
صُناع مصر المستقبل

Facebook twitter rss