صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

تحسن فى الأحوال الجوية اليوم بعد موجة الطقس السيئ

28 يناير 2018



كتب ـ عبدالوكيل أبوالقاسم وإبراهيم المنشاوى

والمحافظات ـ منال حسين ومحمد عيسوي

 

تحولت الشوارع فى عدد من المحافظات إلى برك ومستنقعات طينية بسبب استمرار هطول الأمطار على مدار ثلاثة أيام ، وسط تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين من الشبورة المائية اعتبارا من اليوم الأحد وتنتهى يوم الثلاثاء المقبل.
وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، اليوم، أن يسود طقس مائل للبرودة نهارًا، شديد البرودة ليلا، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحًا على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة تمتد حتى شمال الصعيد، وتكون كثيفة على بعض الطرق.. بينما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، والرياح أغلبها شمالية غربية تنشط على البحر الأحمر، علاوة على أن درجة الحرارة العظمى بالقاهرة تصل إلى 18 درجة و10 درجات للصغرى، والإسكندرية 16 للعظمى و13 للصغرى، ومطروح 16 للعظمى و11 للصغرى.
من جانبه قال أحمد عبدالعال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية: إن اعتبارا من اليوم وحتى الثلاثاء المقبل على الأقل، وتشهد البلاد حالة من الشبورة المائية الكثيفة.
وفى المنوفية شهدت المحافظة موجة من الطقس السيئ، تسببت فى تساقط الأمطار الغزيرة، التى وصلت لحد السيول، والمصحوبة بانخفاض حاد فى درجات الحرارة، ما تسبب فى إعاقة السير على الطرق الرئيسية والفرعية بالمحافظة، إلى جانب غرق الشوارع الأمر الذى وصل فى بعض الأحيان لغرق عدد من المنازل.
من جانبه شددت مديرية الأمن متمثلة فى إدارة المرور بالمنوفية، على السائقين ضرورة توخى الحذر والهدوء والسير بالسرعة المناسبة أثناء القيادة، وذلك تجنباً للحوادث التى من الممكن حدوثها بسبب غرق الطرق بمياه الأمطار.
إلى ذلك شهدت مراكز المحمودية ورشيد وإدكو وكفر الدوار بمحافظة البحيرة، موجة شديدة من الأمطار الغزيرة، أدت إلى إغلاق ميناء المعدية وبوغاز رشيد أمام حركة الصيد لليوم الثالث على التوالى لحين تحسن الأحوال الجوية.
كما قررت هيئة ميناء الإسكندرية، أمس، استمرار إغلاق بوغازى الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة لليوم الثالث على التوالى نظرًا لسوء حالة الطقس وارتفاع الأمواج.
أيضا توقفت حركة الصيد فى مياه البحر الأبيض المتوسط نتيجة الظروف الجوية، حيث لجأت مراكب الصيد للاحتماء بميناء العريش البحرى من ارتفاع أمواج البحر، علاوة على أن الطرق الرئيسية والفرعية والدولية بشمال سيناء شهدت حذرًا شديدًا من السائقين وبطء فى حركة السير خشية وقوع حوادث.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss