صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

الأمطار تُربك حركة السير فى الوجه البحرى والقاهرة الكبرى

26 يناير 2018



كتب - عبدالوكيل أبوالقاسم وبشير عبدالروف وإبراهيم المنشاوى ـــ والمحافظات

شهدت القاهرة ومحافظات الدلتا والوجه البحرى مع الساعات الأولى من صباح أمس، سقوط أمطار غزيرة تسببت فى ارتباك حركة السير بالشوارع، الأمر الذى أدى إلى عزوف الأهالى عن الخروج من المنازل فى ذلك اليوم، خاصة أنه تواكب مع إجازة عيد الشرطة.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن  يستمر اليوم الجمعة، تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة تمتد لبعض محافظات شمال الصعيد ووسط سيناء تكون غزيرة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية والطقس بارد على كافة الأنحاء.
وتنشط الرياح الشمالية الغربية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسط سيناء مما يزيد الإحساس ببرودة الجو، كما تنشط على البحرين المتوسط والأحمر، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.
كانت محافظة الجيزة قد دفعت بسيارات الكسح فى عدد من الشوارع لشفط مياه الأمطار وعلى رأسها شارع الهرم، ومنطقة العروبة وعز الدين عمر، والمريوطية تحويل مسارات حركة السير بكوبرى الدقى خوفا من وقوع حوادث سيارات بعد تراكم تجمعات الأمطار بالكوبري.
وفى الغربية نشرت أجهزة الأمن رجالها على الأكمنة بالطرق خاصة السريعة منها لتنظيم الحركة المرورية منعا لوجود حوادث، كما انتشرت الأجهزة التنفيذية ورؤساء المدن برفقة معدات وسيارات شفط وكسح المياه من الشوارع.
وفى الفيوم تسبب هطول الأمطار على قرى ومدن المحافظة فى توقف حركة السير، الأمر الذى  أجبر عمال النظافة بمجلس مدينة الفيوم على فتح خزانات خطوط الصرف الصحى لتصريف المياه فى الشوارع الفرعية بالمدينة فى ظل عدم وجود سيارات كسح لشفط المياه.
وفى القليوبية تعرضت شوارع وميادين وقرى المحافظة، لأمطار غزيزة أدت إلى حدوث حالة من الارتباك الشديد فى حركة المرور، وانقطاع الكهرباء وامتناع الأهالى عن الخروج من المنازل.
أما البحيرة فتسببت الإمطار التى هطلت على مراكز المحمودية ورشيد وإدكو وكفر الدوار فى إغلاق ميناء المعدية وبوغاز رشيد أمام حركة الصيد وانقطاع الكهرباء عن عدد من قرى المحافظة.
وفى كفر الشيخ أدت الأمطار وسوء الأحوال الجوية إلى توقفت حركة الصيد فى ميناء وبوغازى الصيد بالبرلس ورشيد لليوم الثالث على التوالى.
وفرضت الأمطار المصاحبة للرعد والبرق على أغلب مراكز ومدن بنى سويف، حظر تجوال بعد اختفاء حركتى المواطنين والسيارات بشكل شبه كامل فى الشوارع، حيث ساد الهدوء الشديد مجمع مواقف محى الدين ومحطة السكك الحديدية، وأغلق أصحاب المحال التجارية أبوابها بسبب هطول الأمطار المفاجئة، التى أغرقت الشوارع.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
قلنا لـ«مدبولينيو» ميت عقبة انت فين..فقال: اسألوا «جروس»

Facebook twitter rss