صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الأخيرة

الهلال الأحمر يحتفل بمرور عشر سنوات على برنامج صحة وسلامة لأطفال المدارس

26 يناير 2018



كتبت - علياء أبوشهبة

 

بحضور عدد من الشخصيات العامة وممثلين عن بعض الهيئات الدولية احتفل الهلال الأحمر المصرى بمرور عشر سنوات على برنامج صحة وسلامة الذى يقدمه الهلال الأحمر المصرى لأطفال المدارس فى مختلف محافظات مصر وقدم الحفل الإعلامى شريف مدكور كما حضرت الفنانة علا رشدى التى تقدم برنامجا شهيرا يخص الأمومة والطفولة على مواقع التواصل الاجتماعى.  ويتضمن البرنامج موضوعات الإسعافات الأولية والسلوكيات الصحية ومواجهة الطوارئ ودليل سلامة الطفل على الطريق والتغيرات المناخية والاختلاف بلا عنف.
وقد بدأ الاحتفال بكلمة للأمين العام للهلال الأحمر المصرى د. مؤمنة كامل ألقتها د. نهال حفنى الأمين العام المساعد قدمت فيها فكرة عامة عن البرنامج والفئات المستهدفة منه ونطاق عمله الذى يشمل 23 محافظة. .كما أكدت أن الحد من المخاطر ورفع الوعى الصحى هو جزء أصيل من عمل الهلال فى خدمة المجتمع وأضافت أن نجاح البرنامج يقف وراءه الكثير من الشركاء الذين ساهموا بشكل فعال فى تغيير سلوكيات أكثر من 88 ألف تلميذ والعديد من المدرسين وأولياء الأمور حتى الآن، وأن هؤلاء الشركاء يتمثلون فى وزارة التربية والتعليم، وزارة الشباب والرياضة، الحماية المدنية، الحركة الدولية للصليب الأحمر، الصليب الأحمر الألمانى، الاتحاد الدولى لجمعيات الصليب والهلال الأحمر والمفوضية السامية لشئون اللاجئين.
كما ألقى الدكتور رضا حجازى ممثلا عن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى كلمته التى أكد فيها أن الهلال الأحمر المصرى يقوم بعمل مهم جدًا للمجتمع حيث إن التعليم أمن قومى لمصر وبالتالى فإن مساعدة جيل على اكتساب خبرات حياتية وعادات سلوكية صحيحة هو جزء صميم من التعليم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كاريكاتير احمد دياب
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
Egyption كوماندوز
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
اليوم.. أكبر تشغيل لمصر للطيران فى موسم عودة الحجاج
الفيلسوف

Facebook twitter rss