صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

التعليم: شكلنا لجنة لبحث أزمة طلاب الـ«بى بى سى»

25 يناير 2018



كتبت - مينرفا سعد

 

شكلت وزارة التربية والتعليم لجنة رفيعة المستوى  لحل ازمة مدرسة الـ»بى بى سى» وعمل تقرير لعرضه على د. طارق شوقى وزير التربية والتعليم، وصرح أحمد خيرى المتحدث الرسمى لوزارة التربية والتعليم انه تم تكليف دكتور صلاح عمارة رئيس الإدارة المركزية للمتابعة وتقويم الأداء بتجهيز فريق المتابعة لعمل تقرير كامل عن مدرسة الـ»بى بى سى «وحل المشكلة وجار تجهيز التقرير.
وكشف مصدر مطلع أن الوزارة تواجه  أزمة هى الاولى من نوعها حيث تتقدم احدى اقدم وأكبر المدارس الدولية بقرار اغلاقها، مؤكدا انه تم إنشاؤها بقرار رئيس وزراء بأكبر عدد من الفصول حيث يتضمن قرار انشائها ٢٠ فصلًا فى كل سنة دراسية.
وأشارإلى أن موقف المدرسة قانونى حيث استخرجت قرارًا من مديرية التربية و التعليم يبدأ الإغلاق الجزئى منذ عام ٢٠٠٦ وهو ما يعنى عدم قبول دفعات جديدة وتخريج الدفعات الموجودة بالفعل لحين خروج آخر دفعة وإغلاق المدرسة كلى، لافتًا إلى أن المدرسة تلتزم بالمصروفات المدرسية وهو الأمر الذى يجعل هناك إقبال وتمسك شديد من أولياء الأمور لالحاق أولادهم فيها.
وأشارإلى أن عدد الطلاب المتضررين بالفعل من اغلاق المدرسة ٦٥٣ طالبًا، لافتًا إلى أن الوزارة ستبدأ فى بحث أزمة الطلاب بعد أن تنتهى من جميع المفاوضات مع الممثلين القانونيين للمدرسة وبحث جميع البدائل المتاحة.
واستبعد المصدر وجود أى نية لدى الوزارة من وضع المدرسة تحت الإشراف المالى و الإدارى لافتا إلى أن الوزارة ستبحث النظام الحالى لاغلاق المدارس ومدى توافقه مع الأوضاع الحالية للمدارس الخاصة وتحديدًا الجزء الخاص بمستقبل طلاب هذه المدارس.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»

Facebook twitter rss