صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

«فودة» يضع إكليل الزهور على النصب التذكارى لشهداء الشرطة

25 يناير 2018



كتبت - ناهد إمام

احتفالا بأعياد الشرطة اليوم 25 يناير، قام محافظ مدينة السلام اللواء خالد فودة، بوضع إكليل الزهور على النصب التذكارى لشهداء الشرطة والمقام أمام محافظة جنوب سيناء بمدينة الطور.
وفى إطار توجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، نحو تعزيز أواصر التعاون بين الحكومة المصرية وحكومات الدول الإفريقية، وفى إطار برامج الشراكة من أجل التنمية الذى يقام تحت رعاية وزارة الخارجية المصرية.
قام  اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء باستقبال وفد من  27 مندوبا يمثلون 27دولة أفريقية.
وتزامنا مع رعاية الرئيس للمؤتمر العالمى «الأزهر لنصرة القدس» وحضور أكثر من 86 دولة لمناقشة استعادة الوعى بقضية القدس وهويتها العربية، والمسئولية الدولية تجاهها كان اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء فى استقبال الأنبا ديمترى ديميانيوس مطران دير سانت كاترين والوفد المرافق له، وقال فودة إن اللقاء يأتى أيضاً فى إطار التعاون المثمر والبناء بين محافظة جنوب سيناء ومطرانية دير سانت كاترين، حيث، تناول اللقاء التطويرات الأخيرة لمكتبة الدير وقاعة الفسيفساء، حيث قام المطران بتقديم الشكر للمحافظ على جهوده فى ذلك الأمر متمنيا دوام التعاون والذى يهدف لتطوير الدير بصفة دائمة لخدمة زواره من السائحين من مختلف جنسيات العالم كمزار دينى وسياحى، وفى نهاية اللقاء قام المحافظ بتقديم هدية تذكارية للمطران، حضر اللقاء اللواء طارق مجاهد مدير الأمن وعدد من القيادات الأمنية واللواء عبدالفتاح حلمى المستشار الاعلامى وعطية موسى عضو مجلس النواب.
وحول استضافة مدينة شرم الشيخ لوفد الدول الإفريقية أكد خالد فودة على العلاقات المميزة بين مصر وأشقائها من جميع دول القارة السمراء وهذا ما تحرص عليه وتؤكد القيادة السياسية.
واشار إلى اننا أبناء قارة واحدة ومصير واحد ملقيا الضوء على مجهودات محافظة جنوب سيناء فى مجال التنمية بجميع فروعها للاسترشاد بها فى تنمية الدول الأفريقية التابعة لهم.
وأشاد الوفد الأفريقى بالأمن والأمان خلال جولاتهم السياحية بالمدينة.
وقام المحافظ بدعوته ومرافقتهم فى جولة سياحية بالسوق التجارى القديم  بعد تطويره وزيارة لمسجد الصحابة والميدان المحيط به.
وتم شرح المقومات السياحية بشرم الشيخ خاصة وجنوب سيناء عامة، وتضمن برنامج الزيارة للوفد الأفريقي زيارات ميدانية بين القاهرة والفيوم وشرم الشيخ.
وفى إطار تهيئة المحافظة لاستقبال الوفود السياحية الأجنبية، قام اللواء خالد فودة بجولة تفقدية بالسوق التجارى القديم وميدان مسجد الصحابة وأشاد بأعمال التطوير وإنشاء مشايات جديدة من أجل خدمة كل الزوار من مختلف الجنسيات.
كما التقى ببعض السائحين واستمع إلى آرائهم واقتراحاتهم فى أعمال التطوير الجارية، رافق المحافظ فى جولتة اللواء محمود السولية رئيس مدينة شرم الشيخ واللواء نادر عشماوى السكرتير العام المساعد واللواء عبدالفتاح حلمى المستشار الإعلامى للمحافظ والعميد مصطفى عابدين مدير ادارة المرور بجنوب سيناء.
وفى جولة أخرى قام المحافظ بتفقد مدينة شرم الشيخ تفقد خلالها طريق الدراجات الممتد من منزل الهضبة وحتى خليج نعمة، وكذا منطقة رأس كيندى والتى أمر بتطويرها وإنارتها بالإضافة لميدان وطنية، وأشاد بالبنية الأساسية من طرق وبلدورات وأرصفة ودهانات وإضاءة، وأضاف أن كل هذه الأعمال الكبيرة تفتقر إلى اللمسة الجمالية الإبداعية الفنية التى من شأنها إبراز تلك المجهودات الكبيرة، وأمر بالاهتمام بهذا الأمر، كما التقى بعدد من السائحين الأجانب الذين أبدوا إعجابهم الكبير بمدينة السلام وجمالها والأمن والأمان المنتشر بكافة ربوعها.
كما قام اللواء خالد فودة بجولة تفقدية بعدة مواقع بمدينة الطور شملت حديقة الوادى والمقامة على مساحة نصف فدان وتضم عددا من المقاعد وتقسيمات مسطحات خضراء وسور حول الحديقة وبلغت تكلفتها حوالى 150 ألف جنيه كما تفقد الشاطيء العام الجديد، على طريق «الطور – حمام موسى» والذى يبلغ مساحته حوالى 30 ألف مترمربع ويضم 20 مظلة وكافتيريات ودورات مياه رجالى وحريمى ومشايات بالاضافة الى تجهيزه بالاضاءة الحديثة واكد المحافظ على تشغيل الشاطيء الصيف المقبل ليكون متنفسا لأهالى مدينة الطور.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
قصة نجاح
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
اقتصاد مصر قادم
..وبدأ التغيير

Facebook twitter rss