صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

ارتباك داخل الإخوان

24 يناير 2018



كتبت - ناهد سعد

 

تشهد جماعة الإخوان المسلمين حالة من الارتباك الداخلى بعد المستجدات المتعلقة بالانتخابات الرئاسية عقب بيان القوات المسلحة الذى قالت فيه إنها قررت استدعاء سامى عنان للتحقيق معه لارتكابه مخالفات قانونية تتعلق بإعلانه الترشح لخوض الانتخابات الرئاسية المقررة فى مارس.
وتحاول الجماعة تغيير أسلوبها من خلال اتباع أسلوب جديد ظهرت جبهة جديدة داخل التنظيم تدعو لعدم دعم مرشح انتخابى بعينه وقال طلعت فهمى المتحدث بإسم جماعة الإخوان فى بيان له أن الجماعة لا تعترف بأى انتخابات تحدث فى مصر وأن الآراء والتصريحات الأخيرة التى صدرت من بعض أفراد الجماعة لا تعبر عن موقف موحد يطبق على جميع أعضائها وأكمل فهمى نحن لا نعترف بأى انتخابات فى مصر سواء برلمانية أو محليات أو رئاسية ليس بها محمد مرسى الرئيس المخلوع.
وقد دعا فهمى شباب الجماعة لعدم تأييد وتدعيم اى من مرشحى الرئاسة المعلنين خلال المرحلة وهو ما اعتبره المراقبون مجرد تمويه.
يذكر أن حالة من التخبط سادت التنظيم الدولى الإرهابى وأعوانه فى مصر فى الأيام الأخيرة خاصة بعد إعلان سامى عنان ترشحه لانتخابات الرئاسة والذى غازل التنظيم فى بعض تصريحاته.. ما دفع يوسف ندا رجل الأعمال الإخوانى المعروف والعضو السابق بالتنظيم الدولى أن يعرض شروطا لضمان تأييد الإخوان له فى الانتخابات.. الأمر الذى رفضه إبراهيم منير نائب المرشد العام للتنظيم الدولى ووصفه أنه رأى فردى لا يعبر عن الجماعة ككل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
كاريكاتير أحمد دياب
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss