صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

منظمات المجتمع الأهلى تطالب بإعلاء سيادة القانون

24 يناير 2018



أعلن عدد من الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى تأييدهم التام لبيان القوات المسلحة بشأن إحالة الفريق سامى عنان رئيس أركان القوات المسلحة الأسبق للتحقيق معه فى المخالفات القانونية المنسوبة إليه بسبب إعلان ترشحه لانتخابات الرئاسة رغم وجوده كضابط احتياط ويخضع لكل تعليمات القوات المسلحة.

قال داود جرجس رئيس مجلس أمناء المؤسسة الوطنية للسلام والتنمية وحقوق الإنسان إن بيان القوات المسلحة يؤكد حرصها الدائم على إعلاء مبدأ سيادة القانون والذى يطبق على أى فرد داخل الدولة أيا كان منصبه، مؤكدة أن القوات المسلحة ستظل هى المؤسسة التى تحافظ على سيادة الشعب والدستور والقانون ودرع الأمان للشعب، وأعلنت المؤسسة عن تأييدها التام لبيان القوات المسلحة.
كما أشادت جمعية حياة لتطوير المجتمع وحقوق الإنسان ببيان القوات المسلحة واستبعاد سامى عنان من السباق الرئاسى لعدم امتثاله للوائح والقوانين، مناشدة باقى أجهزة الدولة بالاقتداء بالقوات المسلحة فى اعلاء دولة القانون والحفاظ على الدولة المصرية من الدخول فى نفق مظلم يضر بمستقبل البلاد والاجيال القادمة.
وأكدت الجمعية أن سامى عنان لم يلتزم بالقوانين التى وضعتها القوات المسلحة، وذلك عندما قام بإعلان ترشحه للانتخابات دون الالتزام بالقوانين المنظمة لذلك.
وأكدت جمعية تواجد لحقوق الإنسان برئاسة وليد حسن رئيس مجلس الادارة تأييدها التام لبيان القوات المسلحة، الذى تصدت فيها للجرائم والمخالفات القانونية، التى ارتكبها رئيس الأركان الأسبق مشيدة بإدراك الجيش التام بالمخاطر، التى تهدد البلاد وتسعى للوقيعة بين الشعب وجيشه.
ووجهت منظمة حلف مصر لحقوق الإنسان التحية للقوات المسلحة على قرارها الذى اتخذته لمصلحة الوطن.
كما أكد وسام حسن الجندى رئيس مجلس ادارة جمعية ثمرة القلب لتنمية المجتمع أن القوات المسلحة نجحت فى مواجهة بعض المرشحين الذين أرادوا إشعال الفتنة الداخلية وعدم إعلاء مصلحة الوطن، لافتة إلى أن الفريق سامى عنان ارتكب مخالفات جسيمة، وحاول شق الصف الوطنى من خلال الامتثال لتوجيهات جماعة تريد هدم الوطن.
وأعلن حسن عن رفضه التام لمحاولة شق الصف الوطنى قائلا: تحيا مصر.. تحيا مصر.
وأبدت مؤسسة مصر العربية لحقوق الإنسان برئاسة وحيد شوقى عبدالمسيح عن ارتياحها الشديد لجميع قرارات القوات المسلحة، التى قامت من خلالها بإعلاء دولة القانون وأخذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال أى شخص تخول له نفسه مخالفة القانون والقيم العسكرية مهما كان مركزه.
 وأشادت الجمعية ببيان القوات المسلحة حول استدعاء الفريق سامى عنان والتحقيق معه لما صدر من مخالفة للقانون والاعراف العسكرية، مؤكدة وقوفها التام خلف الرئيس عبدالفتاح السيسى والقوات المسلحة.
وأعلن نادى الشمس الرياضى عن تأييده التام لبيان القوات المسلحة بشأن إحالة الفريق سامى عنان رئيس الأركان الأسبق للتحقيق لعدم استيفائه الاشتراطات القانونية.
وقال أسامة أبوزيد رئيس نادى الشمس إن مجلس إدارة النادى يؤيد تماما خطوات القوات المسلحة لحماية أراضي الوطن ورسم الخطوط العريضة فى بناء مستقبل أفضل لشعب مصر، مؤكدا ثقة النادى فى كل ما يصدر من جانب القيادة العامة للقوات المسلحة «حامى الحمى»، لأن التجارب والأزمات والأحداث الإرهابية التى تعرضت لها مصر أكدت أن جيشنا الباسل وجنوده هو خير أجناد الأرض وهم درع وسيف الوطن.
وأكد المجلس مساندته لحديث الرئيس بأنه لن يسمح بأن يجلس فاسد على كرسى حكم مصر، وذلك من منطلق ضميره الوطنى معلنا رفضه التام لمحاولات التحريض الرخيصة التى يحاول من خلالها عنان الوصول إلى كرسى الرئاسة عن طريق إحداث الوقيعة بين قواتنا المسلحة والشعب المصرى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»

Facebook twitter rss