صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

10 ملايين مصرى فى الخارج يطالبون بإعادة انتخاب السيسى

23 يناير 2018



الرياض: صبحى شبانة
وأمانى عزام

خليل: الإنجازات تتحدث عن نفسها

أكد رؤساء ورموز الجاليات المصرية فى الخارج اكتمال استعداداتهم للانتخابات المصرية فى الخارج التى تجرى فى شهر مارس المقبل وقبيل إجرائها فى مصر.
وأوضح المصريون فى الخارج ان حجم الإنجازات الضخم فى الفترة الرئاسية الأولى للرئيس عبدالفتاح السيسى، يحتم على المصريين الخروج لمنحه أصواتهم فى تظاهرة وفاء لمن انحاز لهم فى  ٣٠ يونيو، ووضع روحه على كفه فى مواجهة جماعة إرهابية متشبثة بالسلطة ومدعومة من أعداء مصر.

قال علاء خليل منسق حملة علشان تبنيها بالسعودية، بدأنا عملنا فى حملة علشان تبنيها فرع السعودية بجمع استمارات تطالب الرئيس عبد الفتاح السيسى بالترشح لفترة رئاسية ثانية لاستكمال الإنجازات التى بدأها ولكى تكون تتويجا للجهود الضخمة التى بذلها خلال السنوات الأربع الماضية، وأن التصويت لإعادة انتخاب الرئيس السيسى بمثابة رسالة شكر وتقدير لانحيازه إلى الشعب المصرى فى 30 يونيو.
واشار، لقد اوضحنا للجالية المصرية بالسعودية حجم الإنجازات التى تمت فى الفترة الرئاسية الأولى، وكيف واجه الرئيس كافة التحديات دون مماطلة وتأخير، وأنشأنا هيكلا تنظيميا فى مختلف مدن المملكة لتسهيل عملية التواصل والربط بين جميع المناطق بعضها البعض ليسهل عملية التنسيق والحشد فى الانتخابات والوصول لكل المصريين ومساعدتهم فى الوصول للصناديق.

عبدالعزيز: يد تبنى ويد تحمل السلاح

ومن الكويت قال محمود عبدالعزيز عشيش المنسق العام لحملة مواطن لدعم الرئيس بالدول العربية ان دورنا فى المرحلة القادمة سوف يكون عن طريق توعية المصريين بالخارج بأهمية المرحلة وحتمية اختيار الرئيس عبدالفتاح السيسى وعرض انجازاته ومشروعاته، وسوف نقوم بزيارة جميع تجمعات المصريين وعقد لقاءات مع الروابط والاتحادات والنوادى الخاصة بالمصريين بالخارج.
واضاف، أرى أن ما تم إنجازه خلال الفترة السابقة هو إنجاز بكل المقاييس وأعاد الثقة مرة اخرى لدى الكثيرين وما تم إنجازه كان من الصعب أن يتم خلال تلك المدة الزمنية البسيطة ولكن إرادة القيادة السياسية والشعب كانت الفيصل، فخلال السنوات الأربع السابقة كنا نحارب الإرهاب وعلى التوازى نعمر ونبنى ونقيم مشروعات وارى ان الفترة القادمة سوف نجنى ثمار التعب والجهد خلال السنوات الأخيرة . وتوقع عشيش أن تشهد الانتخابات إقبالا كبيرا لأن الشعب قد اختار طريق الاستقرار والأمان والتنمية الاقتصادية ولن يتنازل عنها مرة اخرى.

ثابت: معا ضد الإرهاب

وأكد علاء ثابت رئيس بيت العائلة المصرية بألمانيا جاهزية المصريين فى المانيا وأوروبا للعملية الانتخابية قائلا اننا نسعى بكل قوتنا للحشد وتوعية المصريين بأهمية التصويت للرئيس عبدالفتاح السيسى، ونحن دائما فى ألمانيا فى حرب شرسة ضد أعضاء الجماعات الإرهابية ونقف لهم دائما بالمرصاد وفضح أفعالهم الإجرامية ضد الدولة المصرية ونتوقع خروج عدد كبير من الشعب المصرى داخل وخارج مصر للحفاظ على مكتسبات ثورة ٣٠ يونيو العظيمة لأن إنجازات الرئيس عبدالفتاح السيسى لا يراها إلا من أصابه العمى سواء داخليا من إقامة مشروعات وتنمية وبنية تحتية أو تحسين علاقات مصر الخارجية وإعادتها الى مكانتها العالمية بين الدول دائما ما تقوم السفارات والقنصليات المصرية بالخارج بتسهيل عملية التصويت لجميع المصريين وحسن المعاملة أثناء عملة التصويت والوقوف على مسافة واحدة بين الجميع.

عبدالحميد: جاهزون للماراثون الانتخابى

وأكد صلاح عبد الحميد رئيس الجالية المصرية فى بلجيكا، مستشار اتحاد الوطن العربى للعلاقات الدولية والدبلوماسية لدى الاتحاد الأوروبى أن الاستعدادات للانتخابات الرئاسية تم الإعداد لها من كافة المصريين بالخارج وتحت العديد من المسميات (الجاليات المصرية.. اتحاد المصريين.. الائتلافات المصرية.. النادى الثقافى المصرى.. بيت العائلة المصرية بالخارج) كلها تشكيلات تسعى لإنجاح سير العملية الانتخابية الرئاسية والتعاون مع القنصليات المصرية لإظهار هذا الماراثون الانتخابى الرئاسى المصرى أمام العالم بنسبة تصويت مرتفعة.
وأشار عبدالحميد إلى أن مواجهة جماعة الإخوان المسلمين بالخارج تتم بالعديد من الآليات حتى لا تفسد العملية الانتخابية أو حدوث مشاحنات فى الطوابير الانتخابية، كما حدثت من قبل بفرنسا بأن يكون هناك فريق متواجد خارج المبنى الذى تتم فيه الانتخابات للتأكد من هوية من ينتخب قبل دخوله الى صناديق الاقتراع بالتعاون مع السلطات الأمنية للدولة المتواجدة بها.

فرهود: سنتصدى للشائعات

من جانبه أكد صالح فرهود رئيس رابطة الجالية المصرية بباريس أن تفاعل السفارات المصرية فى الخارج ضعيف للغاية هذه المرة ولا يتناسب مع اهتمام الدولة المصرية، كما انه اقل بكثير من الدور الذى قامت به السفارات المصرية فى الانتخابات السابقة، فلم نشهد ندوة توعوية بحجم الانجازات التى تحققت وهى كثيرة، ولا ندوة تتحدث عن الانتخابات والدور الذى ينبغى ان يقوم به المصريون فى الخارج الذين يعدون السفراء الحقيقيين فى الدول الذين يعملون بها.
ودعا فرهود السفارات للقيام بدورها وتوضيح حجم الإنجازات التى تمت على أرض الواقع والتعريف بماذا حدث داخل دولتهم ودور الرئيس فى تلك التنمية، داعيا السفارات بمكاتبها إلى التصدى للإشاعات المغرضة التى يبثها الاخوان الإرهابيون على عقول ومسامع الشباب فى الخارج، مستخدمين شماعة الغلاء الفاحش، وأرجو ألا يكون لذلك تأثير مباشر على العملية الانتخابية القادمة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss