صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

محافظ القاهرة: طهارة اليد والسمعة الحسنة أساس اختيار قيادات المحليات

27 ديسمبر 2012



أعلن الدكتور أسامة كمال محافظ القاهرة، أن المعايير والقواعد التي سيتم علي أساسها اختيار قيادات المحليات ورؤساء الأحياء، هي طهارة اليد والسمعة الحسنة أولًا ثم حسن الإدارة وتحمل مسئوليات المنصب، وذلك كمحاولة للسيطرة والقضاء تدريجيًا علي ما يسمي فساد المحليات.

وأكد المحافظ أن المحليات بشكل خاص في أشد الحاجة إلي اكتمال مؤسسات الدولة عقب إقرار الدستور الجديد لمصر.. متمنيًا حدوث التحول والاستقرار الاقتصادي والسياسي والأمني بأسرع وقت ممكن للبدء في عمل التنمية المنظمة والمأمولة وجذب الاستثمارت الداخلية والخارجية للمساهمة في إقامة المشروعات الكبيرة حيث تمتلك المحافظة خطة متكاملة لعمل المستثمرين في بعض المشروعات الكبيرة.

ودعا جموع المصريين لعمل مليونية شعارها (العمل وعودة الإنتاج والتكاتف من أجل مصلحة مصر العليا) بعيدًا عن المهاترات السياسية التي تعود بنا للخلف، وتحفيز الشباب لاستغلال طاقاته في حدوث طفرة وانتعاش للاقتصاد المصري من جديد.

جاء ذلك خلال الجلسة الأولي لمجلس طلائع محافظة القاهرة بعد انتخاب أول رئيس مدني والثانية عقب ثورة 25 يناير العظيمة التي ناقشت كل المشكلات والتحديات التي تعاني منها العاصمة بالإضافة إلي التطرق لبعض الأحداث السياسية التي تمر بها البلاد.. حيث وجه أعضاء المجلس 22 طلب إحاطة للدكتور أسامة كمال محافظ القاهرة.

وحرص المحافظ ورئيس المجلس عمر رأفت علي بدء الجلسة بالوقوف دقيقة حدادًا علي أرواح شهداء الثورة تكريما لأرواحهم الذكية.. كما وجه أعضاء مجلس الطلائع برقية حب وتأييد لرئيس الجمهورية متمنين من الله أن تشهد مصر خلال عهده النهضة ورفعة الشأن.

ولفت إلي أن 85% من موارد المحافظة يتم توجيهها للتصدي والسيطرة علي 112 منطقة عشوائية توجد في العاصمة ما بين مناطق داهمة الخطورة ، يتم نقل سكانها إلي وحدات سكنية جديدة (22 ألف وحدة سكنية منذ 2008)، وما بين مناطق أخري آمنة ولكنها غير مخططة، وتسعي أجهزة المحافظة لتطويرها من جميع المرافق، مع عمل التنمية البشرية لسكانها، وتوفير الخدمات الأساسية لها، إضافة إلي تعرض أجهزة المحافظة لنوع من الابتزاز والبلطجة من قبل بعض المواطنين في عملية التسكين رغم عدم استحقاقهم لشقق.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
مصر محور اهتمام العالم
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى

Facebook twitter rss