صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

شوري سيناء لغنيم: ضعف التعليم بالمحافظة يحول أبناءها إلي بلطجية وإرهابيين

27 ديسمبر 2012



شكر محافظ جنوب سيناء وزير التربية والتعليم علي الجهود المبذولة في دعم مشروعات التعليم بالمحافظة، حيث بلغ ما تم إنفاقه علي هذه المشروعات 8 ملايين جنيه، وأكد الوزير من جهه أنه قبل زيارته لمحافظة جنوب سيناء قرر الموافقة مسبقاً علي كل ما يتم طلبه من أجل النهوض بالتعليم بها.

وافق د.إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم علي طلب المحافظ  البحر الاحمر  اللواء خالد فوده علي توفير استراحات للمعلمين العاملين في مدارس المحافظة، والتي تبعد عن رأس سدر نحو 50 كيلومترًا داخل الصحراء.

 وأكد الوزير ضرورة ارتباط  بناء المدارس في أي منطقة نائية بتوفير استراحتين للمعلمين إحداهما للرجال والأخري للسيدات  قائلاً إذا أردنا أن نوطن للعلم فلابد أن نوطن للمعلم ونحترمه ، ونهتم بتسكينه بالمكان الذي يعمل به بشرط أن يكون هذا المكان لائقاً وملبياً لجميع احتياجاته المعيشية.

ومن جانبه وجه المحافظ الدعوة الي الوزير لوضع حجر الأساس للمجمع التعليمي المخطط إنشاؤه في جنوب سيناء و زيارة المركز الاستكشافي للعلوم ، واقترح الوزير إمكانية فتح قاعات بهذا المركز لتدريب المعلمين بحيث يتم استغلاله  كفرع للأكاديمية المهنية للمعلمين بالمحافظة.

وأشار أعضاء مجلس الشوري بالمحافظة الي احتياج سيناء الشديد للتعليم، وأن المشروعات التنموية هناك لا قيمة لها بدون تعليم، لأن المتسربين من التعليم من أهالي المنطقة سيتحولون تلقائياّ الي بلطجية أو إرهابيين  . وطالبوا الوزير بتوفير مدرسين لوجود عجز لديهم ، ووعدهم الوزير بتكليف مدرسين من السويس للعمل هناك. 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح
وداعًا يا جميل!

Facebook twitter rss