صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

المتحدث باسم البرلمان: ٥٤٦ نائبًا وقعوا تزكيات السيسى

22 يناير 2018



كتبت ـ فريدة محمد

 

قال صلاح حسب الله المتحدث باسم البرلمان إن القوانين التى أصدرها المجلس تصل الى ٣٢٣ قانونا  و١٠٩ اتفاقيات و١٥٣٠ سؤالا و١١٠٦ طلبات احاطة موضحا أنه قام بدوره التشريعى والرقابى موضحا خلال المؤتمر الصحفى له  أن المواطن لن يشعر بتطبيق التشريع إلا بعد فترة من صدور لائحته التنفيذية.
وكشف  حسب الله أن هناك  ٥٤٦، نائبا وقعوا تزكيات للرئيس عبدالفتاح السيسى  وأن ٤٩ نائبا لم يوقعوا لأحد من أصل ٥٩٥ من تيارات سياسية مختلفةً.  
قال صلاح حسب الله المتحدث باسم البرلمان إن البرلمان لن يُستقبل مرشحين محتملين وفقا للدستور والقانون موضحا أن أى مرشح محتمل يمكنه الاتصال بالنواب، لافتا إلى أنهم لن يلتفتوا لمحاولات الابتزاز السياسى لبعض دكاكين حقوق الإنسان أثناء صدور قانون المنظمات الحقوقية مضيفا :صدر قانون يحمل الجنسية المصرية وليس بجنسيات ملونة أو متعددة.
وأوضح حسب الله أصدرنا قوانين الرياضة والهيئة الوطنية للانتخابات وهى أول هيئة مستقلة بخلاف القوانين الاقتصادية وإصلاح أوضاع التعليم والصحة وأكد أن قانون الانتخابات البرلمانية لم يأت من الحكومة حتى الآن وأضاف لم يتم الاستقرار حول نظام واحد وهناك حوار داخل الهيئات البرلمانية وهناك خلافات حول تطبيق نظام  القائمة النسبية المطلقة والفردى وسيحدث حوار مجتمعى مع كل القوى السياسية قبل إصداره.
كما أكد حسب الله أن  مجلس النواب سيحسم خلال دور الانعقاد الحالى مدى أحقية عمرو الشوبكى فى عضوية البرلمان عن دائرة العجوزة والدقى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss