صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 يناير 2019

أبواب الموقع

 

الأخيرة

الإندبندنت: الطعام المصرى التقليدى على خريطة السياحة

19 يناير 2018



ترجمة - ابتهال مخلوف

احتفت صحيفة «الإندبندنت» البريطانية بالطعام المصرى فى تقرير نشرته مؤخرًا، أكدت فيه أن القاهرة أصبحت مقصدًا سياحيًا للباحثين عن متعة تذوق الأطباق المصرية التقليدية، وذكرت أن المطبخ المصري يعد فريدًا بنكهاته الغنية وأطباقه المميزة مثل الفول والكشرى، وهو مزيج لثقافات عدة.
واستعرضت مغامرة فريدة يقدمها موقع «بليز إن روت»عبارة عن جولة للسياح بالقاهرة لاستكشاف أطعمتها المميزة، حيث تحاول أن ليلى حسب الله مؤسسة موقع «بيلز إن روت» هى وشريكتها «ميا نيزار» تقديم تجربة للسائح تتجاوز الصورة النمطية لمصر كمقصد لسياحة الآثار.
وتمتد الجولة لعدة ساعات لينتقل الباحثون عن متعة الطعام المصرى بين أكثر من مطعم ومحل كشرى بوسط القاهرة وحى الزمالك، وتشمل أطباقا مثل المكرونة بالبشاميل والكشرى والحواوشى الذى تصفه «الإندبندنت» بالهامبورجر الصحى المصرى.
ونقلت الصحيفة عن «مروان طه» مؤسس موقع مهتم بالترويج لأماكن الفسح بالقاهرة إلى انتشار ثقافة البحث عن مفاهيم جديدة فى الأكل بين المصريين، وأكد أنه تم افتتاح أكثر من 6000 مطعم بأنحاء القاهرة منذ 2011، مع ظهور صفحات خاصة بالمطاعم والأكل فى مصر على مواقع التواصل الاجتماعي.
وأشار التقرير إلى انتشار المطاعم التى تقدم الوجبات المصرية التقليدية لتصبح على لخريطة السياحية بعيدًا عن هيمنة المطبخ الغربى على المطاعم بمصر منذ 40 عامًا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس فى الاحتفال بعيد الشرطة الـ67: لا صوت يعلو فوق صوت العمل والاستقرار
«القاهرة» محور اهتمام العالم
عمومية الجبلاية تناقش «مادة تفصيل» فى اجتماع 23 فبراير
طلاب الأول الثانوى: امتحان التاريخ جاء من درسين ويتطابق مع «المسرب»
لأول مرة.. «الفنية العسكرية» تنظم المعسكر الشتوى الدولى لتحالف الحزام والطريق لابتكارات الطيران والفضاء
ثلاثة أشقاء يذبحون طفلة نجل عمهم لخلافات على قطعة أرض
كاريكاتير احمد دياب

Facebook twitter rss