صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

مسرح

«البقية تأتى» بـ«الغائب» و«شهر العسل» فى فبراير

19 يناير 2018



 يفتتح مهرجان «البقية تأتى» فعالياته فى الفترة من 13 إلى 15 فبراير المقبل على خشبة مسرح الفلكى حيث تقدم الراقصة ومصممة الرقصات نغم صلاح أحد أعمالها الأصلية التى تحمل عنوان «يوتوبيا» ويشاركها العرض الراقصون منير سعيد وأحمد عزمى ومنى جميل والممثلة داليا فخر، وقطعة الرقص الثانية للمصمم على خميس وتحمل عنوان «الغائب»، وسوف يتم تنفيذها من قبل الراقصين أمانى عاطف وعلى خميس وسالمة سالم ونيكول روريك.
يشهد المهرجان تقديم عرضين الأول مسرحية « شهر العسل» للمخرجة سمر جلال، وهى عن رواية الكاتب الكبير على سالم، والبطولة لمها عمران وأحمد رضوان وفهد ابراهيم فى دور السفرجى. والعرض المسرحى الثانى هو» أنا « إخراج مصطفى خليل عن رواية للكاتب صمويل بيكيت وهى مونولوج قصير لا يظهر فيه سوى فم امرأة.  تمثيل مارى اريفانس.
وكما كان الحال فى النسخ السابقة للمهرجان، فإن الإشراف على برنامج المخرجين سيكون لمؤسس ستوديو عماد الدين المخرج والكاتب أحمد العطار، والإشراف على برنامج الرقص سيكون لمصممة الرقصات الفرنسية المعروفة لورنس روندونى مدير فرقة ديسنت دانس للرقص المعاصر، والإشراف على برنامج السينوغرافيا سيكون لمصمم الديكور ومدير خشبة المسرح اللبنانى حسين بيضون، وتشرف مرام عبد المقصود على برنامج إدارة الإنتاج وخشبة المسرح وأخيرًا مصمم عام الأضاءة صابر السيد.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المُجدد
«ميت بروم» الروسية تقرر إنشاء مصنع درفلة بمصر وتحديث مجمع الصلب
الإصلاح مستمر
نسّّونا أحزان إفريقيا
اتحاد جدة يقف عقبة أمام انتقال «فرانك» للأهلى
«فلسفة التأويل».. رحلة «التوحيدى» بين العلم والمعرفة
تجربة مصر فى مواجهة الهجرة غير الشرعية تبهر القارة السمراء

Facebook twitter rss