صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

رامى إمام: الزعيم ليس حكرًا على شركتى.. ولا خلافات مع «معاطى»

18 يناير 2018



كتبت - آية رفعت

وعن فكرة دخوله لعالم الإنتاج قال إمام إنه لم يكن يرغب فى خوض هذا المجال إلا للدخول فى تجربة جديدة والتجول داخل هذا العالم الخفى واكتشافه، مؤكدًا أن أغلب أصدقائه من المنتجين طالبوه بالابتعاد ونصحوه بأن المجال صعب وقد يأخذه من الإخراج؛ وأضاف أن صديقه وشريكه هشام تحسين هو الذى شجعه على هذه الفكرة خاصة أنه يلح بالشراكة منذ سنوات، فوجد أنه لا ضرر من التجربة التى يتمنى لها النجاح.
كما أضاف أنه كمخرج فهو حر فى عمله ويشرفه التعامل مع أى شركة أخرى ولن يحتكر نفسه للأعمال التى يقوم بإنتاجها فقط، مضيفا أن المبدع يعمل على تقديم أعمال مختلفة؛ وعن إمكانية ابتعاده عن الإخراج والاكتفاء بالإنتاج قال إمام ضاحكًا: «كان نفسى يأخدنى من الإخراج.. ولكنى أعمل بمجال الإخراج بشكل طبيعى هذا العام؛ وأتمنى بشكل أو بآخر أن أركز على الأعمال التى سأقدمها بشركة الإنتاج فى الفترة المقبلة، لأنها لا تزال شركة جديدة ويجب أن تثبت نفسها فى البداية لذلك تحتاج منا تركيزًا كاملًا».
وترددت أخبار حول احتكاره لأعمال الزعيم لشركته خاصة أنه سوف ينتج له هذا العام، وقال إمام إن الزعيم كنجم كبير لا يمكن لأحد احتكاره وأنه يختار الشركة التى يعمل بها بشرط أن يتم تحضير عمل جيد وتقديمه للجمهور؛ مضيفًا أنه يتمنى أن يكون قدر الفرصة التى منحها إياه الزعيم، ويحصل على رضاه ويعيد التعاون معه بالأعوام المقبلة مما سيكون شرفًا كبيرًا للشركة.
ونفى إمام ما تردد حول وجود خلافات بين الزعيم والكاتب يوسف معاطى خاصة بعد تعاون الأخير مع ورشة كتابة من الشباب بعد تعاون استمر لعدة أعوام، حيث قال: «نحن نحافظ دومًا على علاقاتنا الطيبة مع كل من نعمل معهم، وفكرة وجود خلافات بين الزعيم ومعاطى لا أساس لها من الصحة، فنحن نحترم الكاتب الكبير ونقدره، ولكن المشكلة أن ظروف العمل الحالى تتطلب أفكارًا شبابية وكتابة جديدة ومختلفة تتناسب مع القصة المطروحة، كما أن الزعيم كان يبحث عن فكرة مختلفة وتيمة ليقدمها بشهر رمضان المقبل.
أما عن قائمة المشاركين بمسلسل الزعيم قال إمام: إن ترشيح ليلى علوى وحسين فهمى وغيرهما من الأسماء الكبيرة التى تم تداولها قبل بدء تصوير المسلسل وحتى الآن أمر يشرفه ويتمنى العمل معها ولكن كاست هذا العام سيكون مفاجأة كبيرة.. فبجانب النجوم الشباب ستكون هناك أسماء كبيرة كضيوف شرف قد يعلن عنها قريبًا ولكن ليس قبل انتهاء تصوير دورها بالفعل.
وقال رامى إنه لم يتضرر من قرارات تحديد السعر الخاص بالفضائيات المصرية، مؤكدًا أنها لم تكن السبب وراء تعاقده مع التليفزيون السعودي، حيث إن عرض المسلسل سوف يتم على إحدى القنوات الفضائية المصرية والعرض السعودى خاص بالعرض الخليجى فقط. وأضاف قائلًا: «هذا القرار يجب أن نحترمه جميعًا ومن المؤكد أنه تم اتخاذه بناءً على دراسات للإنتاج الدرامى والربح والخسارة منه، فدعونا نتفق أن هناك مشاكل تقابل الإنتاج والتوزيع الدرامى وكان من الضرورة تحديد موقف يتوجب علينا جميعًا دعمه واحترامه».
وعن آخر تحضيرات المسلسلين قال رامى :إن الكتابة فى العملين أوشكت على الانتهاء حيث ينتظر وصول الحلقات الأخيرة، خاصة أنه يرغب فى الانتهاء مبكرًا من إنتاج العملين قبل حلول الشهر الكريم بوقت كافٍ، مضيفًا أنه سعيد بهذه التجارب خاصة أن مسلسل «طايع» بشكل خاص يعتبر العمل الأول له كمنتج وأول عمل درامى لعمرو سلامة كمخرج مما تعد صدفة طريفة.
وأضاف إمام أنه بصدد خوض تجارب الإنتاج السينمائى خلال أيام، حيث سيتم بدء انطلاق تصوير فيلم «ليلة هنا وسرور» بطولة أخيه الفنان محمد إمام خلال الأسابيع القليلة المقبلة، بينما سيتم تصوير فيلم للنجم أحمد عز لا يزال قيد الكتابة حاليًا فى شهر أغسطس المقبل. مضيفًا أنه تمنى أن يخوض تجربة الإخراج السينمائى قريبًا بعمل جديد، لكنه تم تأجيل المشروع لحين انتهائه من تصوير مسلسل «عوالم خفية».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

15 رسالة من الرئيس للعالم
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
أزمة نوم بالمدارس.. ومطالب بتحاليل مخدرات للسائقين
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
بروتوكول تعاون بين قطاع الشهر العقارى والقومية للبريد
بدء إنتاج المرحلة الثانية من حقلى «جيزة و«فيوم» ديسمبر المقبل
الحكومة تعفى بذور دود القز من الجمارك لدعم صناعة الحرير

Facebook twitter rss