صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

العالمى جورج زامفير: سعيد بعودتى لـ«أرض الفراعنة» لمساندة مرضى السرطان

18 يناير 2018



كتبت_ آية رفعت

يستعد ملك الفلوت العالمى جورج زامفير لإحياء حفله الثانى بمصر غدًا الجمعة، والذى سيقام لصالح الجمعية الدولية للأورام BGICS بمشاركة عدد من نجوم الفن والمجتمع بالإضافة إلى أكثر من 75 خبيرًا فى مرض السرطان من حول العالم، حيث تم إطلاق شعار للحفل بعنوان «الموسيقى فى مواجهة السرطان». حيث قال زامفير إنه سعيد بالعودة مجددًا للقاهرة والتى كان قد أحيا حفله الأول بها عام 2009 بدار الأوبرا المصرية.. ووصف زامفير مصر بـ «أرض الفراعنة»، مشيرًا إلى أنها ملتقى لحضارات وثقافات العالم، ومؤكدًا تأثره بها منذ بداية احترافه للفن وهو فى سن الرابعة عشر.
وتعد الحفل بمثابة دعم كبير لعلاج الحالات المصابة والتوعية للحد من مخاطر المرض المنتشر بشكل كبير فى كل أنحاء العالم ؛وذلك فى إطار الاحتفال بالدورة العاشرة للمؤتمر الدولى لأورام الثدى والنساء.
 وأكد دكتور هشام الغزالى أستاذ الأورام بطب عين شمس ورئيس الجمعية: «مع اهتمامنا بالبحث العلمى فإننا على نفس القدر من هذا الاهتمام نركز على الحالة المعنوية وجودة الحياة بالنسبة لمرضى الأورام، والموسيقى لا شك أن لها دورًا فى رفع الحالة المعنوية للمرضى، لهذا اخترنا هذا الشعار؛ وتم اختيار الموسيقار العالمى زامفير لإثبات أن العالم كله يد واحدة علمًا وفنًا ضد مرض السرطان، والذى رحب على الفور بالتواجد بمصر لإحياء هذا الحفل النبيل.
ويعتبر الموسيقار جورج زامفير «ملك الفلوت» وقد حمل هذا اللقب العالمى لكونه فريدًا فى عزفه على هذه الآلة، وأصبح فى وقت  قصير قائدًا لأكبر أوركسترا للفلكلور الرومانى «سيسورليا».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
يحيا العدل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss