صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

لجنة أراضى الدولة تفتح ملف أبراج النيل المخالفة

17 يناير 2018



كتب - إبراهيم رمضان

كلف المهندس ابراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية الأمانة الفنية للجنة استرداد أراضى الدولة بمخاطبة وزارة التنمية المحلية وكافة المحافظين بالبدء فى حملة فحص للأبراج السكنية والمنشآت المبنية على جانبى النيل بالمخالفة ودراسة كل حالة منها لاتخاذ القرار المناسب لحماية النيل، على أن يكون ذلك بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية ومباحث الأموال العامة.
وقال محلب :إن اللجنة اتخذت من محافظة القليوبية نموذجا لحملة انقاذ مجرى النيل سوف يتم تعميمه فى بقية المحافظات مع الالتزام بالمبدأ الذى تؤكد عليه القيادة السياسية وهو أن الجميع أمام القانون سواء تأكيدا لمصداقية الدولة ودولة القانون.
وفى الوقت نفسه مخاطبة وزارة الرى للاستمرار فى حملة إزالة التعديات على نهر النيل بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية والمحافظات مع تشديد إجراءاتها لضمان عدم عودة التعديات مرة أخرى.. على جانب آخر شددت اللجنة على سرعة اتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من لم يلتزموا بسداد المستحقات المتأخرة لهيئة التعمير بما فى ذلك الحجز الإدارى أو الإحالة الى الجهات القضائية المعنية خاصة بعد ان تم منحهم أكثر من فرصة للسداد لكنهم لم يلتزموا.
وفى سياق إجراءات تقنين أراضى الدولة اتخذت اللجنة عددا من القرارات فى مقدمتها الاستمرار فى متابعة أعمال اللجنة الرباعية للتثمين وعرض 250 حالة جديدة تمت معاينتها على طريق مصر الاسكندرية الصحراوى لاتخاذ قرار نهائى بشأنها.
كما تقرر قيام لجنة انفاذ القانون بالتنسيق مع هيئة الخدمات الحكومية لتمكين لجان المعاينة والتثمين من القيام بعملها فى بعض المنتجعات ومواجهة أى تجاوز من المسئولين عن هذه المنتجعات بالقانون وبحسم.
القرار الثالث قيام هيئة التعمير بالتنسيق مع 18 محافظة تتواجد بها أراض عليها مشروعات بنية اساسية لضمان التزام من يتم التقنين لهم بسداد تكلفة المرافق والبنية الأساسية للهيئة.
الرابع تكليف الأمانة الفنية للجنة بمتابعة إجراءات تسليم هيئة التعمير لكافة الملفات والمستندات الخاصة بالاراضى التى صدرت لها قرارات نقل الولاية الى المحافظات المعنية وفى مقدمتها محافظات البحيرة والمنيا والجيزة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المُجدد
«ميت بروم» الروسية تقرر إنشاء مصنع درفلة بمصر وتحديث مجمع الصلب
الإصلاح مستمر
الشباب.. ثروة مصر
نسّّونا أحزان إفريقيا
اتحاد جدة يقف عقبة أمام انتقال «فرانك» للأهلى
«فلسفة التأويل».. رحلة «التوحيدى» بين العلم والمعرفة

Facebook twitter rss