صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 يناير 2019

أبواب الموقع

 

الأخيرة

«الكاميرا الخفية» فى رسالة دكتوراه بإعلام «عين شمس»

17 يناير 2018



حصلت الباحثة سمر صبرى صادق، المدرس المساعد بقسم علوم الاتصال والإعلام، كلية الآداب، جامعة عين شمس، على درجة الامتياز مع مرتبة الشرف الأولى، وتوصية بالتبادل بين الجامعات، عن رسالة بعنوان: «المسئولية الاجتماعية والأخلاقية لبرامج الكاميرا الخفية، وعلاقتها بإدراك الجمهور المصرى للقيم التى تعكسها».
وأثنت لجنة المناقشة على أهمية الرسالة كونها كسرت تقليدية الموضوعات المقدمة فى الرسائل البحثية والتى أغلبها يدور حول الطابع الإخبارى والسياسى للمواد المقدمة بوسائل الاعلام، فقد اتجهت الباحثة فى رسالتها إلى تنvاول موضوع يقع فى القالب الترفيهى فى الإعلام المرئى، وقياس مدى تأثيره على سلوك الفرد.
الرسالة تناولت بالدراسة والتحليل الآثار التى تخلفها برامج «الكاميرا الخفية» على المتلقى، ومدى وعى القائمين على هذه البرامج بتأثيرها على المجتمع.
الجدير بالذكر، أن لجنة المناقشة ضمت كلا من دكتورة هبة السمرى، وكيلة كلية الاعلام لشئون الدراسات العليا والبحث العلمى بجامعة القاهرة (رئيسًا ومناقشًا)، ودكتورة هبة شاهين، رئيس قسم علوم الاتصال والإعلام بجامعة عين شمس (مشرفًا)، ودكتورة دينا يحيى، الأستاذ بقسم علوم الاتصال والإعلام، جامعة عين شمس (مناقشًا)، ودكتورة سلوى سليمان، الأستاذ المساعد بقسم علوم الاتصال والإعلام، جامعة عين شمس (مشرفًا).







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

موسم الحصاد الاقتصادى
حق المصريين فى حياة كريمة واجب وطنى
أسطورة «روزاليوسف»
كاريكاتير احمد دياب
«القاهرة - باريس».. شراكة لمواجهة التحديات
البنوك العالمية تتنافس على إدارة طرح السندات المصرية
فى حضرة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss