صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

السيسى زرع بذور التنمية.. وحان وقت جنى الثمار

16 يناير 2018



كتب ـ أحمد إمبابى

خلال جولة الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس لافتتاح عدداً من المشروعات الصناعية والخدمية عرض وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل تفاصيل المدينة الصناعية بمدينة السادات فى محافظة المنوفية

وكان الرئيس قد افتتح أمس فى محافظة المنوفية مصنعا للحديد وآخر للمنسوجات، وذلك فى إطار المشروعات القومية الكبرى التى بدأها الرئيس ودشنتها الحكومة خلال الأعوام الأربعة الماضية، حيث تم زرع البذرة، من 4 سنوات وحان وقت جنى الثمار، وفق ما صرح السفير بسام راضى المتحدث باسم الرئاسة.
راضى قال إن جميع قطاعات الدولة تشهد نهضة واضحة وواسعة ودفعا لعجلة التنمية فى مختلف المجالات، وتأتى زيارة الرئيس السيسى للمنوفية فى هذا الإطار.
وأضاف أن المواطن يتابع باستمرار نشاط الرئيس السيسى وأداء الحكومة، ومن الواضح أن هناك تغييرا كبيرا فى معدلات تنفيذ مشروعات التنمية فى جميع المجالات، فى المشروعات الزراعية والمزارع السمكية والغذاء والإسكان والتشييد والنقل والطرق والكبارى والكهرباء والزراعة والصحة.
وأوضح أن الرئيس يتواجد كل أسبوع تقريبا فى محافظة أو موقع ما ليفتتح مشروعات فيها أو فى محافظات أخرى عن طريق الفيديو كونفرانس، وبمعدلات لم تتحقق خلال الثلاثين عاما الماضية، ومن المؤكد أن المواطن بدأ يشعر بنتائج هذه المشروعات التنموية.
وأكد السفير بسام راضى أن استراتيجية التنمية الحالية فى مصر تقوم على النهوض بالدولة ودفع عجلة التنمية وشحذ طاقات المجتمع لتحقيق التقدم المنشود.
من جهته قال المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن المنطقة الصناعية فى مدينة السادات بمحافظة المنوفية، بُنيت شمال وشمال شرقى المدينة، لمراعاة حماية السكان من أى تلوث صناعى، وإنها على مساحة تتجاوز 9 آلاف فدان، وتضم حاليا 300 ألف عامل.
وأضاف «قابيل»، فى كلمته على هامش افتتاح عدد من المشروعات التنموية بالمنوفية، أن المدينة الصناعية بُنيت على مساحة 9 آلاف و63 فدانا، وتضم 7 مناطق صناعية ومنطقة مخازن ولوجستيات ومنطقة «ورش»، كاشفا عن أن عدد المصانع المنشأة بالمدينة منذ 1978 يصل إلى 632 مصنعا، باستثمارات إجمالية 24.5 مليار جنيه، يعمل بها 50 ألف عامل بشكل مباشر و250 ألف عامل بشكل غير مباشر، كما تحتوى المدينة على كل أنواع الصناعات، وأغلب مصانعها توفر منتجا نهائيا مثل الحديد والصلب.
وأوضح وزير الصناعة والتجارة فى كلمته، أن العامين الماضيين شهدا طرح أراضٍ إضافية فى مدينة السادات، بإجمالى 6.9 مليون متر مربع، منها 4 ملايين متر للقطاع الخاص، ومن المتوقع جذب استثمارات قدرها 7.3 مليار جنيه من خلال هذه المساحات، وتوفير 29 ألف فرصة عمل مباشرة و120 ألف فرصة غير مباشرة، كما شهد العامان نفسهما افتتاح 79 مصنعا، تمثل 13% من إجمالى عدد مصانع المدينة منذ 1978 حتى الآن.
بينما قال الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، إن من أهم التحديات التى تواجهها الوزارة، تحدى تطوير البنية التحتية للعديد من مستشفيات مصر، مؤكدا: «مع نهاية 2017 أنجزنا علاج مليون و500 ألف مواطن من فيروس سى».
وأضاف وزير الصحة فى كلمته بافتتاح عددا من المشروعات التنموية فى المنوفية بحضور الرئيس السيسي، أنه خلال 14 شهرا تم عمل مسح طبى لـ 5 ملايين مواطن بعد الانتهاء من قوائم الانتظار، متابعا «نستهدف خلال 3 سنوات عمل مسح طبى شامل لـ 30% من المصريين، بعدما أصبحت مصر نموذجا أمام العالم فى القضاء على فيروس سى».
وقال الدكتور أحمد عماد راضى، وزير الصحة، إن قانون التأمين الصحى الجديد يقدم تغطية حقيقية ومتميزة لكل المواطنين بالدولة، موضحا أن المواطن كان يستفيد بـ 187 جنيها من التأمين الصحى حتى عام 2017، وبعد إقرار القانون الجديد سترتفع الاستفادة إلى 1164 جنيها سنويا، بمعدل زيادة 522%..
وأضاف راضى، أن قانون التأمين الصحى الشامل يسير فى 6 مراحل، كل مرحلة بها 5 محافظات عدا الأخيرة، وبها 3 محافظات، وستستغرق هذه المراحل 15 عاما، مشيرا إلى أن موازنة الصحة كانت فى 2014، 6.5 مليار جنيه، وقفزت إلى 14 مليارا فى 2017.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss