صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

خالد بدوى.. المتحدى

15 يناير 2018



كتبت - نسرين أبوالمجد

شغل خالد بدوى وزير قطاع الأعمال العام الجديد، منصب الرئيس التنفيذى لشركة الأهلى كابيتال الذراع الاستثمارية للبنك الأهلى المصرى، وشغل منصب العضو المنتدب لشركة «أزاكو»، إحدى شركات مجموعة القلعة القابضة للاستثمارات، ويتمتع بخبرة فى مجال بنوك الاستثمار والشركات.
ويوجه الوزير العديد من التحديات والملفات الشائكة لقطاع الأعمال أبرزها،  أزمة التمويل والنهوض بالشركات الخاسرة، وإعادة هيكلتها وطرح بعض الشركات بالبورصة، الذى تم التحدث عن طرحها أكثر من مرة، لكن لم يتم أخذ قرار بشأنها حتى الآن. وأيضا يعد ملف تطوير شركة الحديد والصلب وعملية إعادة هيكلتها وطرح مناقصات عالمية لتطويرها، الذى تم طرحه أكثر من مرة خلال تولى الوزير السابق دكتور أشرف الشرقاوى والإعلان عن مشاركات عالمية بملايين الدولارات، لكن لم يخرج الأمر عن كونه مجرد مباحثات ومناقشات لم يتم بها أى جديد.
ويستحوذ ملف تطوير شركات الغزل والنسيج والذى تتركز به ما يقرب من ٣٠٪ من شركات قطاع الأعمال الخاسرة على النصيب الأكبر من التحديات التى تواجه جمال بدوى وزير قطاع الأعمال الجديد، وإعادة هيكلته لشركات الغزل والنهوض به، وأيضا من الملفات المهمة المشاريع الكبرى التى تعمل بها وزارة قطاع الأعمال لتنمية الشركات فى قطاع الصعيد للنهوض بهذه المناطق، ومنها ملف إنشاء مصنع جديد للألومنيوم بنجع حمادى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
كاريكاتير أحمد دياب
القوات المسلحة: ماضون بإرادة قوية وعزيمة لا تلين فى حماية الوطن والحفاظ على قدسيته
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم
معركة بالأسلحة فى مركب على النيل بسبب «الفاتورة»

Facebook twitter rss