صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

«قومى المرأة» يطلق «صوتِك لمصر» لدفع السيدات للمشاركة فى «الرئاسية».. والمنظمات النسوية خارج نطاق الخدمة

15 يناير 2018



كتبت - إنجى نجيب

حرص  المجلس القومى للمرأة على حث المرأة على  المشاركة فى الانتخابات الرئاسية فى الوقت الذى اكتفت المنظمات النسوية بحث النساء على المشاركة النسائية سواء كناخبة أو كمرشحة بشكل عام، فيما عدا المجلس القومى للمرأة الذى يستعد على كل النواحى للانتخابات الرئاسة.
أكدت السفيرة منى عمر أمين عام المجلس القومى للمرأة أن المجلس لن يتأخذ موقفًا محددًا تجاه مرشح بعينه بل سيكون دوره محايدا، لافتة إلى إطلاق المجلس لحملة «صوتك لمصر» لدفع المرأة للمشاركة والنزول للإدلاء بصوتها فى الانتخابات، بجانب عقد مؤتمرات وبعثات طرق أبواب تنتقل ما بين المحافظات من قرى ونجوع لحث المرأة على المشاركة فى الانتخابات، مشيرة إلى أن كل عضو من أعضاء المجلس من حقه دعم المرشح الذى يراه مناسبا بشكل شخصى وليس بصفته داخل المجلس.
فيما أكدت المنظمات النسوية أن دورها فقط يقتصر على حث النساء للمشاركة فى الانتخابات بشكل عام ولكن لم يكن لهم دور فعال تجاه الانتخابات الرئاسية كمؤسسات بشكل خاص.
ومن جانبها، أوضحت منى عزت رئيس مؤسسة المرأة الجديدة أنهن ليس من دورهن كمؤسسة مراقبة الانتخابات مشيرة إلى أن ملف الانتخابات غير موجود على أجندة المؤسسة بل أن اهتمامهن يقتصر على الجوانب الاقتصادية والاجتماعية للمرأة والمساواة والمحليات، مؤكدة أن على رأس أولويات المؤسسة دعوة السيدات للمشاركة سواء كناخبة أو كمرشحة لزيادة مساحة دورها فى صنع القرار.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
ادعموا صـــــلاح
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
الحلم يتحقق
الزمالك «قَلب على جروس»

Facebook twitter rss