صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

سلفيون يهددون بمحاصرة «المهن التمثيلية».. و النقابة: تصرف «همجى»

26 ديسمبر 2012

كتب : محمد سيد




 

 

 

 قام عدد من السلفيين بتهديد نقابة المهن التمثيلية بأنهم سيقومون بعمل مظاهرات أمام مقر النقابة غدًا الخميس حتى تتنازل الفنانة إلهام شاهين عن الحكم التى أخذته ضد الداعية عبدالله بدر وقالوا إنهم تابعون للجماعة السلفية ومن جانبها قامت نقابة المهن التمثيلية بإبلاغ قسم شرطة الأزبكية لحماية النقابة وتأمينها وبالفعل ذهب عدد من ضباط القسم لمعاينة النقابة وتحديد مداخلها ومخارجها حتى لا يدخلها أو يهاجمها أحد من السلفيين غدًا.

وأكـد أحـد السلفيين إنهم سوف يتظاهرون أمام النقابة ثم بعد ذلك سوف يعتصمون أمام نادى المهن التمثيلية فى شارع البحر الأعظم مهددين بمنع دخول أى فنان إلى النقابة أو النادى حتى تتنازل إلهام شاهين عن القضية مثلما فعلت جماعة حازم صلاح أبوإسماعيل أمام مدينة الانتاج.

ومن جانبها علقت الفنانة إلهام شاهين بأنها لن تترك حقها فى القضية ولن تتنازل عن دخول عبدالله بدر السجن حتى يكون عبرة لمن تسول له نفسه أن يهين أى فنان وهذا الحكم هو رد اعتبار للفن والفنانين وليس لى فقط هذا بجانب أننى قمت برفع قضية أخرى بأن بدر غير حاصل على الدكتوراه من الأزهر وهذه التصرفات لا ترهبنى لأن القضاء مازال هو الحاكم بيننا وبين هؤلاء.

من جانبه أكد الفنان سامح الصريطى وكيل نقابة المهن التمثيلية أنه فوجئ بالمدعو عبدالله بدر يدعو لمليونية أمام نادى النقابة بشارع البحر الأعظم لمهاجمته القزارة باسم الفن على حد قوله والتعدى على أى شخص يدخل مقر النقابة وأنه لا يستبعد أن يقوم هذا الشخص بأى تصرف همجى خاصة أنه يستهزء بآيات الله ويستغلها لخدمة مصالح خاصة لذلك قامت النقابة بعمل احتياطاتها الأمنية تحسبا لأى تصرف.

وأشار الصريطى إلى أن هذه التهديدات هى دعوة صريحة لمجتمع الغابة والغرض منها إرهاب الفنانين رافضا أن ينساق وراء هذه التفاهات وأنهم يشاركون هؤلاء الأشخاص ويفعلون ما يريدون وأن الفنانين ينتظرون حقهم بالقانون وليس بالبلطجة والعنف والخروج عن الآداب وهذا ما يأمرنا به الدين الإسلامى الذى يبرأ من هؤلاء المدعين الذين يسيئون للإسلام والمسلمين.

وطالب الصريطى المصريين بمقاطعة مشاهدة القنوات التى يظهر فيها عبدالله بدر وأمثاله حتى لا يحققوا أهدافهم بزرع الفتنة بين المصريين.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss