صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

10 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

رياضة

قمة سوبر .. الأهلى والمصرى على أرض زايد

12 يناير 2018



رسالة العين – ياسر صادق

يلتقى فريقا الأهلى والمصرى البورسعيدى فى تمام الساعة السادسة من مساء اليوم الجمعة على لقاء السوبر المحلى بملعب استاد هزاع بن زايد فى الإمارات، الأهلى كونه بطل الدورى وكأس مصر، والمصرى وصيف كأس مصر، وكان فريق المصرى هو المبادر بالوصول إلى أبوظبى بكامل نجومه وأجرى عدداً من التدريبات تحت قيادة مديره الفنى حسام حسن، فيما وصل الأهلى الأربعاء، وأجرى تدريباته على ملعب استاد طحنون بن محمد بنادى العين بالقطارة، تحت قيادة مدربه حسام البدرى، ووضع مدربا الفريقين لمساتهما الأخيرة على خطة وتشكيلة مباراة الليلة، بعد أن وقفا على جاهزية اللاعبين خلال الحصة التدريبية الأخيرة أمس الخميس.
من جانبه شدد محمد بن هزام الظاهري، الأمين العام لاتحاد كرة القدم، رئيس اللجنة المنظمة للسوبر المصرى، على أهمية التعاون بين الجهات المعنية لإخراج المباراة بالشكل الذى يليق بها، كما كشف المتابع لكل التفاصيل المتعلقة بالحدث، وذكر أن استضافة السوبر المصرى فى الدولة للمرة الثالثة يعد مكسباً وإضافة مهمة قياساً على قيمته الفنية والجماهيرية والإعلامية والتسويقية، بما يعزز الجهود المشتركة، ويدعم الروابط التاريخية بين الإمارات ومصر، وكان المؤتمر الصحفى الخاص باللجنة المنظمة قد تم تأجيله 24 ساعة.
وهذه هى المرة الثالثة التى يقام فيها كأس السوبر المصرى بدولة الإمارات العربية المتحدة، بعد نسختى 2015 و2017 حيث توج الأهلى باللقب فى المرتين على ملعب استاد محمد بن زايد بالعاصمة أبوظبى واستاد هزاع بن زايد بمدنية العين، ويأمل الأهلاوية فى متابعة تفوقهم وتسجيل الهاتريك على حساب المصرى.
وفى سياق متصل ستشهد مباراة اليوم كرنفالاً احتفالياً يشتمل على عدد من الفعاليات المصاحبة أبرزها حفل غنائى للفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب، التى أكدت سعادتها بالمشاركة فى الكرنفال الخاص بالمباراة عبر تغريدة على حسابها الرسمى بموقع التواصل الاجتماعى «تويتر». ووجدت رواجاً منقطع النظير من قبل معجبيها، وينتظر أن تشهد المباراة إقبالاً جماهيرياً حاشداً خصوصاً من قبل أنصار فريق الأهلى الذى يتمتع بقاعدة جماهيرية عريضة فى الإمارات والوطن العربي، فيما شهدت مراكز بيع التذاكر إقبالاً جماهيرياً لافتاً، وأكد رئيس مجلس إدارة شركة (بريزنتيشن) الراعى الرسمى لاتحاد كرة القدم المصرى محمد كامل، أن عملية شراء التذاكر تمت فى عدد من الدول العربية والآسيوية والأوروبية، وأوضح أن الاستعدادات اكتملت لإقامة المباراة المرتقبة وإخراجها بصورة متميزة تنال رضاء الجماهير والمتابعين داخل الاستاد وخارجه.

 

البدرى: جاهزون لاقتناص أول بطولة فى الموسم الجديد

 

قال حسام البدري، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي، إن المصرى فريق قوى ومميز ويملك عناصر جيدة فى كل المراكز، وهو ما يجعل منه خصما قويا فى مباراة السوبر التى تجمع الفريقين غدا الجمعة بملعب هزاع بن زايد بدولة الإمارات.
وأوضح البدرى خلال المؤتمر الصحفى أن الجهاز الفنى قام بدراسة المنافس جيدا، ووقف على نقاط القوة والضعف بصفوفه، وقام بمنح اللاعبين مهام خاصة فى المباراة وفقا لهذه الدراسة.
وأشار المدير الفنى للفريق إلى أن الجهاز الفنى للأهلى تابع الصفقات التى أبرمها النادى المصرى فى الفترة الأخيرة، وقام بوضع الخطة المناسبة لخوض المباراة من أجل المنافسة على اللقب.
وقال البدرى إن مباراة السوبر لها أهمية كبيرة بالنسبة للجهاز الفنى واللاعبين، خاصة أنها أول بطولات الموسم التى يرغب الفريق فى التتويج بلقبها, موضحًا أن الفوز باللقب يمنح الجميع دفعة معنوية من أجل المنافسة على الفوز بكل البطولات فى الموسم الجارى.
وشدد المدير الفنى للأهلى على إن هناك تركيزا شديدا بين اللاعبين، ورغبة قوية فى الفوز من أجل إسعاد الجماهير وتعويض خسارة اللقب فى الموسم الماضي.
وأشار البدرى إلى إن الأهلى  لديه دوافع كبيرة فى الفوز بمباراة السوبر، وأن كل بطولة يلعب الفريق عليها تمثل أهمية كبيرة لدى الجهاز الفنى واللاعبين، وأن الفريق استعد بشكل جيد لخوض المباراة. وأوضح المدير الفنى إلى أن اللعب فى الإمارات إيجابى بالنسبة للأهلى الذى يملك قاعدة كبيرة من الجماهير التى سيكون لها دور كبير فى دعم اللاعبين.
وقال المدير الفنى للأهلى إن الفترة الزمنية بين إقامة مباراة القمة أمام الزمالك ولقاء المصرى على لقب السوبر قصيرة وسببت إجهادا للاعبين، فى ظل خوض مواجهات قوية يتخللها سفر لعدة ساعات مشيرًا إلى أن الجهاز الفنى تعامل مع الأمر الواقع، وقام بعملية استشفاء اللاعبين فور نهاية مباراة القمة؛ من أجل مواجهة الإجهاد، إلى جانب توفير البدائل للمصابين مثل رامى ربيعة الذى خرج مصابًا فى لقاء الزمالك.
وشدد خلال المؤتمر الصحفى الخاص بمباراة السوبر على أن الفريق واجه ضغطا شديدا فى الفترة الماضية، بعدما اضطر لخوض عدد كبير من المباريات المؤجلة بمسابقة الدورى ونجح فى مواجهة هذه الصعوبات.
ووجه البدرى الشكر للقائمين على تنظيم مباراة السوبر المصرى التى تجمع الفريق بنظيره فريق المصرى غدا الجمعة على ملعب هزاع بن زايد.
وأكد أن حفاوة الاستقبال ليست جديدة على الشعب الإماراتي، معربا عن ثقته الكبيرة فى قدرة الجانب الإماراتى على تنظيم المباراة بصورة مشرفة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

برلمانيون يشيدون بـ«منتدى إفريقيا».. ومصر عادت لتقود القارة السمراء
القادم أفضل
welcome back
«100 مليون صحة».. وطن بلا مرض
مذكرة تفاهم بين «مدينة زويل» و«Intelli Coders, LLC» لتطبيق منصة Blockcred.io
السوق المصرية أهم الأسواق وسنركز عليها خلال 2019
الملك سلمان يشدد على ضرورة الحفاظ على كيان مجلس التعاون الخليجى

Facebook twitter rss