صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

قنديل: تراجع الجنيه لا يتعدى 6 قروش ونسعى لسد عجز «المدفوعات»

26 ديسمبر 2012



اكد الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، أن حجم التراجع الذى شهده الجنيه المصرى أمام الدولار الأمريكى خلال الأسبوعين الماضيين لا يتجاوز 6 قروش، وهو معدل انخفاض طفيف لا يتعدى 1%، ولذا فإن التذبذبات فى سعر الصرف لا تزال فى مستويات طبيعية فى ظل الظروف السياسية والاضطرابات التى تعيشها البلاد، وانعكاساتها السلبية على الوضع الاقتصادى.

وشدد رئيس الوزراء، فى تصريحات له امس، على أهمية الاستقرار السياسى والأمنى خلال الفترة المقبلة، من أجل عودة المستثمرين الأجانب مرة أخرى للسوق المصرية، واستعادة التدفقات السياحية التى تسهم فى دعم أرصدة الاحتياطى الأجنبى وسد العجز فى ميزان المدفوعات.

وأضاف «قنديل» أن أبرز الأهداف التى تعمل من أجلها الحكومة حالياً هى سد العجز فى الموازنة العامة للدولة، والعمل على رفع نسبة النمو، من أجل زيادة نسب التوظيف، وخفض مستوى التضخم، وزيادة تنافسية الصادرات المصرية للخارج.

وبحث الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء أمس مع محمد عمر هيبة رئيس هيئة الرقابة الإدارية الموضوعات التى تخص عمل الهيئة ومتقرحات دعم الدور المهم الذى تقوم به فى مكافحة الفساد.. فى ضوء ما توليه الحكومة من أولوية بالغة لهذا الموضوع.

وأكد الدكتور قنديل خلال اللقاء على دعم ومساندة الحكومة للهيئة لتقوم بالدور المنوط بها على أكمل وجه.

من ناحية أخرى أكد مسئول بمجلس الوزراء، أن الدكتور هشام قنديل، اجتمع امس، مع وزراء العدل والداخلية والخارجية والإعلام، بمقر مجلس الوزراء.

وأضاف المصدر المسئول أنه تم خلال الاجتماع استعراض الوضع الأمنى، وجهود وزارة الداخلية فى مكافحة الجريمة واستتباب الأمن، باعتباره مطلباً أساسياً لتنشيط الاقتصاد ودفع عجلة التنمية.

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss