صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

12 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

طوفان التوكيلات

11 يناير 2018



كتب ـ فريدة محمد
ونشأت حمدى والمحافظات

تصوير: مايسة عزت


حالة من الحراك دبّت فى أروقة البرلمان ومكاتب الشهر العقارى بالمحافظات، بعدما أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات خطة إجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة، فقد تسابق النواب والمواطنون على توقيع التوكيلات الداعمة للرئيس، فيما لم يعلن حزب «النور» وائتلاف «25- 30» عن موقفه.
التوكيلات الداعمة للرئيس عبدالفتاح السيسي، جمعت وسط أجواء احتفالية تطالب الرئيس بالبقاء فى منصبه لاستكمال برنامجه الانتخابي، وبلغ عدد أعضاء البرلمان الذين قاموا بالتوقيع على استمارة تزكية الرئيس عبدالفتاح السيسى ارتفعت خلال 48 ساعة إلى 511 نائبًا من أصل 593 نائبًا.
النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، قال إنه وقع على استمارة تزكية الرئيس عبدالفتاح السيسى لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة المقرر انطلاقها مارس المقبل، لاسيما أن المرحلة الحالية تقتضى مرشحا قويا للرئاسة.
وأضاف هيكل: أنه منذ تولى الرئيس السيسى مقاليد الحكم فى 2014 حتى الآن شهدت البلاد تقدما كبيرا على مختلف الأصعدة، علاوة على الخطوات المهمة التى اتخذها لتعديل المسار السابق، قائلا: «المسار الذى بدأه الرئيس فى فترته الأولى وما سيبنى عليه فى الفترة الثانية، بإجمالى 8 سنوات، ستكون قاعدة لأى رئيس قادم».
كانت الأمانة العامة للمجلس، قد قامت بتجهيز 13 لجنة تضم كل نواب البرلمان البالغ عددهم 36 عضوا، وفقا لرقم عضوية كل نائب، ليتمكن كل منهم من معرفة اللجنة التى سيوقع فيها على التوكيل، وتوافد عليه الأعضاء بكثافة كبيرة منذ صباح اليوم.
وتنص لائحة البرلمان على أنه فى حال رغبة المترشح تقديم تزكية من أعضاء مجلس النواب ضمن أوراق ترشحه، يراعى «ألا يقل عدد أعضاء مجلس النواب، الذين حصل المرشح على تزكيتهم عن 20 نائبًا، وعدم جواز قيام النائب الواحد بتزكية أكثر من مرشح».
يأتى ذلك فيما امتنع نواب حزب «النور» السلفى وائتلاف «25- 30» عن المشاركة فى جمع التوكيلات، وقالت مصادر بالهيئة البرلمانية لحزب النور إن النواب ينتظرون قرار حزبهم فى ضوء التعرف على المرشحين، موضحا أن موقفهم مؤسسى ولن تتخذه الهيئة بمفردها.
وقال النائب  محمد عبدالغنى القيادى بائتلاف 25-30 إن الرئيس السيسى لا يحتاج جمع توقيعات أو توكيلات، لأنه سيفوز بالانتخابات والتوقيعات مشهد قد يضر ولا يفيد، ولم يطلب أى مرشح منّا أن نعطيه تزكية حتى نعطيها له.  
«عبدالغني»  أضاف: «نطالب أن تظهر الانتخابات بشكل أفضل، ولم يطلب أحد منا أن نجمع توكيلات» فى إشارة للمرشحين المنافسين، موضحًا نحن داعمون لاختيارات الشعب المصرى.
ووجه محمد السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، خطابا رسميا إلى البرلمان قال فيه: «نرجو إعطاء توجيهاتكم للأمانة العامة للمجلس لترتيب عقد لقاءات مع بعض من النواب داخل المجلس، فى إحدى قاعاته، لعرض برنامجنا ورؤيتنا عليهم، حتى يتسنى لهم اتخاذ قرار بتزكية طلبنا من عدمه، طبقاً للقواعد المنظمة لذلك، خلال أيام الأحد14 والاثنين 15 يناير 2018».
كما استمر توافد المواطنين على مكاتب الشهر العقارى لتوثيق استمارات طلبات تأييد ترشيح الرئيس عبدالفتاح السيسى فى الانتخابات الرئاسية المقبلة.
ففى محافظة الشرقية قالت سوسن محمد وكيل مصلحة الشهر العقارى إن أغلب الموكلين من الفئات الشبابية وجميعهم حرروا توكيلات لتأييد ترشح الرئيس عبدالفتاح السيسى، كما شهدت مكاتب التوثيق فى المنوفية والدقهلية والغربية إقبالا كبيرا، وكان صلاح داوود رئيس شعبة القبائل العربية بالإسماعيلية أول من وثق توكيلا لترشيح السيسى رئيسا للجمهورية.
حرص ذوو الاحتياجات الخاصة، مع الساعات الأولى من صباح أمس على التواجد أمام الشهر العقارى بمجمع محاكم الإسماعيلية، لتحرير توكيلات لترشح الرئيس فى انتخابات رئاسة الجمهورية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«المالية»: حزمة تشريعية لتوحيد الإجراءات الضريبية.. والإلزام بالفاتورة الإلكترونية
كاريكاتير أحمد دياب
ماجدة الرومى تختم مهرجان الموسيقى العربية بـ«لون معى الأيام»
«الاتصالات»: 630 ألف مستخدم زيادة فى الموبايل و2.5 مليون مشترك جديد فى إنترنت المحمول
الإنتاج الحربى.. صناعة وطنية لها تاريخ
وائل جمعة يسدد 10 ملايين جنيه ضرائب عن مكاسبه من «بى إن سبورت»
أمن الخليج.. خط أحمر

Facebook twitter rss