صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

نواب البرلمان يواصلون جمع التوكيلات والهيئات البرلمانية تتدافع للتوقيعات

11 يناير 2018



كتبت - فريدة محمد ونشأت حمدى

 

وسط أجواء  احتفالية  استكمل نواب البرلمان جمع التوكيلات  الداعمة للرئيس عبد الفتاح السيسى وسط مطالبات باستكمال الرئيس السيسى برنامجه الانتخابى من خلال دعمه  لفترة رئاسية ثانية، وبلغ عدد أعضاء البرلمان الذين قاموا بالتوقيع على استمار تزكية الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال 24 ساعة إلى 511 نائبا من أصل 593.
وامتنع نواب حزب النور السلفى ونواب ائتلاف 25-30 عن المشاركة فى جمع التوكيلات، وقالت مصادر بالهيئة البرلماينة لحزب النور السلفى أن النواب ينتظرون قرار حزبهم فى ضوء التعرف على المرشحين موضحين أن موقفهم مؤسسى ولن تتخذه الهيئة بمفردها.
وقال النائب محمد عبدالغنى القيادى بائتلاف 25-30 أن الرئيس السيسى لا يحتاج جمع توقيعات  أو توكيلات لأنه سيفوز  بالانتخابات والتوقيعات مشهد قد يضر ولا يفيد ولم يطلب أى مرشح منا أن نعطيه تزكية حتى نعطيها له.   
وقال عبدالغنى نطالب بأن  تظهر الانتخابات بشكل أفضل ولم يطلب أحد منا أن نجمع توكيلات فى إشارة للمرشحين المنافسين موضحًا نحن داعمين لاختيارات الشعب المصرى.
وقال النائب ضياء داود القيادى بتكتل 25-30 إن خالد على لم يطلب دعمهم ولا الرئيس السيسى ولذلك لم يوقعوا على توكيلات وأضاف  داود  أن «خالد على لم يعرض أى برنامج انتخابى،  متسائلا على أى أساس ندعم مرشح دون أن يكون له برنامج،  يأتى ذلك فى الوقت الذى قام فيه نواب بجمع توقيعات من أهالى الدوائر الانتخابية.
وكشف النائب محمد السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية أنه سيعقد اجتماعا مع قواعد الحزب بالمحافظات لبحث موقفه النهائى فى ضوء التوكيلات التى يحصل عليها من المحافظات.
وأوضح أنه لم يتصل حتى الآن بنواب البرلمان ليطلب منهم تزكيات لافتا إلى أن تحركه سيكون بعد اتخاذ القرار النهائى».
وقال السادات فى خطاب رسمى للبرلمان «بمناسبة إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات عن بدء إجراءات الترشح لرئاسة الجمهورية وما ينص علية الدستور من ضرورة حصول المرشح على عدد 20 تزكية من أعضاء مجلس النواب بناء على النموذج المعد لذلك بأمانة المجلس.
  وقال السادات  لذا نرجو إعطاء  توجيهاتكم للأمانة العامة للمجلس لترتيب عقد لقاءات مع بعض من النواب داخل المجلس وفى إحدى قاعاته لعرض برنامجنا ورؤيتنا عليهم حتى يتسنى لهم اتخاذ قرار بتزكية طلبنا من عدمه طبقاً للقواعد المنظمة لذلك خلال أيام الأحد14 والاثنين 15 يناير 2018.
قال النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إنه وقع على استمارة تزكية الرئيس عبدالفتاح السيسى لخوض الانتخابات الرئاسية القادمة، المزمع أن تنطلق فى شهر مارس القادم، لاسيما أن المرحلة الحالية تقتضى مرشحا قويا للرئاسة.
وأضاف هيكل أنه منذ تولى الرئيس السيسى مقاليد الحكم فى 2014 حتى الآن شهدت البلاد تقدما كبيرا على مختلف الأصعدة، علاوة عن الخطوات المهمة التى اتخذها لتعديل المسار السابق.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss