صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

ثقافة

27 يناير انطلاق الدورة 49 لمعرض القاهرة الدولى للكتاب

11 يناير 2018



أقيمت بالقاعة الزجاجية بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات ظهر يوم أمس الأربعاء فعاليات المؤتمر الصحفى الخاص بإعلان فعاليات الدورة الـ 49  من معرض القاهرة الدولى للكتاب والتى تحمل عنوان «القوى الناعمة.. كيف؟».
وقد شهد المؤتمر حضور د.هيثم الحاج على رئيس الهيئة العامة للكتاب، والناشر عادل المصرى رئيس اتحاد الناشرين المصريين، وبحضور فريد دحمان نائب السفير الجزائرى فى مصر ممثلا لدولة الجزائر التى تحل ضيفا على معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الحالية، فى حين تغيب الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة المصرى عن حضور المؤتمر.
وقد أعلن رئيس هيئة الكتاب أنه من المقرر افتتاح المعرض خلال الفترة من 27 يناير وحتى 10 فبراير المقبل بمشاركة 27 دولة ممثلة فى 15 دولة عربية و10 دول أجنبية ودولتين إفريقيتين، وبمشاركة 848 ناشرا منهم 481 ناشرا مصريا و7 مؤسسات صحفية و33 مؤسسة حكومية، كما أشار الى أنه سيتم الاحتفاء بالكاتب الكبير عبد الرحمن الشرقاوى ضمن فعاليات المعرض الحالى، كما أعلن عن تكريم دولة الجزائر الشقيقة فى دورة المعرض الحالية لتكون ضيفا لشرف المعرض ردا للزيارة والدعوة التى وجهت لمصر كضيف لشرف الدورة الماضية من مهرجان الجزائر الدولى للكتاب فى أكتوبر 2016.
وأعلن «هيثم الحاج» عن وجود تنسيق مع وزارة التربية والتعليم لإعلان الأسبوع الثانى للمعرض والذى يتزامن مع بدء النصف الدراسى الثانى باعتباره أسبوعا للقراءة، وأعلن عن تخصيص سراى كامل لكتاب الطفل وفنونه.
وأشار «الحاج» إلى وجود تعاون كبير بين هيئات وقطاعات وزارة الثقافة المصرية فيما بينها فى دورة المعرض الحالية، خصوصا مع الهيئة العامة لقصور الثقافة والتى تشارك بالعديد من الفعاليات، وأيضا مشاركة قطاع الفنون التشكيلية بتصميم بوستر المعرض الحالى بعد إلغاء مسابقة تصميم البوستر التى نظمتها هيئة الكتاب نتيجة لتدنى الأعمال المتقدمة علاوة على فعاليات فنية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss