صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

توكيلات دعم السيسى تنطلق من البرلمان

10 يناير 2018



كتب - فريدة محمد ونشأت حمدى وحسن عبد الظاهر

تصوير - مايسة عزت

شهد مجلس النواب تحركات موسعة لدعم الرئيس عبدالفتاح السيسى فى الانتخابات المقبلة، حيث قام النواب بتحريرعدد كبير من التوكيلات الرسمية لدعمه لفترة رئاسة ثانية وتحول بهو الشورى لمقررئيسى لجمع التوكيلات من أغلب القوى السياسية.. حيث وصل عدد التوكيلات الداعمة للرئيس نحو 440 توكيل حتى مثول الجريدة للطبع يأتى ذلك فى الوقت الذى قام فيه نواب بجمع توقيعات من أهالى الدوائر الانتخابية.

أعلن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أن الأمانة العامة للمجلس، ورد إليها خطاب الهيئة الوطنية للانتخابات، بنماذج ترشيح من يرغب فى الانضمام للسباق الرئاسى 2018.
وأشار رئيس البرلمان إلى أن اللائحة الداخلية للمجلس، أقرت بحق كل نائب فى ترشيح من يراه مناسبا، بشرط ألا يوقع لأكثر من مرشح، وألا يوقع نائب بدلا من آخر.
وشهد بهو مجلس الشورى المخصص لتوقيعات تزكية النواب لمرشحى الرئاسة حضوركثيف من أعضاء مجلس النواب الذين تجمعوا داخل البهو وأعلن النائب علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار أن الـ60 نائبا أعضاء الحزب وقعوا جميعا على استمارة تزكية الرئيس عبدالفتاح السيسى كما قام أيضا عدد كبير من نواب دعم مصر بالتوقيع على التوكيلات.
وقامت الأمانة العامة للمجلس، بعمل 13 لجنة تضم كل نواب البرلمان البالغ عددهم 596 عضوا، وفقا لرقم عضوية كل نائب، ليتمكن كل منهم معرفة اللجنة التى سيوقع فيها على التوكيل.
وحرص النواب، على توقيع توكيل للرئيس عبد الفتاح السيسي، لولاية ثانية، ويضع القانون رقم 22 لسنة 2014 بتنظيم الانتخابات الرئاسية 9شروط للترشح لرئاسة الجمهورية، ومنها أن يزكى المرشح على الأقل عشرين عضوًا من أعضاء مجلس النواب، أو أن يؤيده مالا يقل عن 25 ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب فى خمسة عشر محافظة على الأقل، بحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة منها.
وقال وكيل مجلس النواب السيد الشريف: إن دعم الرئيس يستهدف استكمال الإنجازات التى بدأها، ولفت الشريف إلى أنه من حق أى مرشح جاد، أن يقدم رؤيتة وهناك إقبال كبير من الشعب لدعم الرئيس، مضيفا أن هذه هى الديمقراطية التى لا تمنع وجود أكثر من مرشح.
وأوضح أن برنامج الرئيس السيسى واقعى، وتم تحويله إلى تنفيذ عملى فى شكل مشروعات واقعية يراها الجميع.
وتتولى الأمانة العامة لمجلس النواب الحصول على التزكيات والتأكد من صحة البيانات المثبتة بها وفقا للوارد بالنموذج المرسل للأمانة واعتمادها عقب استيفائها، وإرسال نسخة للهيئة وتسليم الأخرى للمرشح.
ومن جانبه وقع زعيم الأغلبية فى مجلس النواب محمد السويدي، استمارة تزكية الرئيس عبدالفتاح السيسى للترشح لفترة رئاسية ثانية.
وقال السويدى فى تصريحات للمحررين البرلمانيين عقب التوقيع: إن غالبية النواب مؤيدين للرئيس عبدالفتاح السيسي، ويرون أنه يجب ترشحه لفترة ثانية لاستكمال الانجازات التى بدأها.
وقال السويدى إن دعم النواب للرئيس لن يتوقف عند مرحلة ملء الاستمارات فقط، ولكنه يشمل اقناع المواطنين، والتصدى للشائعات التى يثيرها البعض ضد النظام، واستشهد بقانون التأمين الصحى وقال إنه واحد من أكبر وأهم إنجازات الفترة السابقة.
وقال النائب محمد عبدالغنى عضو تكتل 25-30، إن التكتل ينتظر إعلان با قى المرشحين لإنتخابات رئاسة الجمهورية لإبداء رأى حول المرشح الذى سيدعمه التكتل، لافتاً فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» أن الرئيس عبدالفتاح السيسى لا يحتاج إلى حملات لدعمه فهو سيفوز بانتخابات الرئاسة المقبلة، ولا خلاف على إنجازاته خلال الفترة الرئاسية الثانية.
وحول بدء أعضاء مجلس النواب بتوقيع توكيلات لترشح الرئيس السيسى لفترة ثانية قال: ننتظرحتى تعلن جميع أسماء المرشحين، مؤكداً ان التكتل لم يوقع توكيلات لأى مرشح.
ومن جانبه أعلن النائب محمود حسين نائب بورسعيد عن حزب مستقبل وطن تأييده وتزكية ترشيح الرئيس عبدالفتاح السيسى لفتره رئاسية ثانية لاستكمال مسيرة الإنجازات والتنمية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss