صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

صعوبة فى امتحانات الجامعات.. ولجنة داخل كشك الولادة

10 يناير 2018



كتبت - شيماء عدلى

سادت امتحانات جامعات العاصمة، خلال الأيام الماضية، العديد من الشكاوى، ما بين صعوبة امتحانات، أو رسوب فى أعمال الفصل الدراسى الاول، أو سوء معاملة بجانب شائعة منع دخول الطلبة لدورات المياه.

صفر مناهج البحث

حالة من الاستياء سادت معظم طالبات الفرقة الثانية بكلية البنات جامعة عين شمس، وذلك بعد إعلان نتيجة أعمال السنة لمادة مناهج البحث، وحصول أغلبيتهن على «صفر».
من جانبها بررت دكتورة المادة » فاتن احمد» سبب رسوب الطالبات، بأن التكليفات المقدمة ليست من أعداد الطالبات أنفسهن، وأنها ستتيح للطالبات الراغبات فى تحسين الدرجة، بإعداد التكليفات بنفسها خلال هذا الاسبوع، وأما سيتم اعتباره الدرجة نهائية.
وعلى الرغم من محاولة عدد من الطالبات التواصل مع دكتورة المادة، وإقناعها بإعادة إعداد التكليف، بعد انتهاء الامتحانات، بينما أبدت بعض الطالبات غضبهن لعدم قانونية إعادة البحث بعد انتهاء امتحان المادة فعليا، مطالبا بأن تتم إعادة تقييم الابحاث مجددا، وعدم إجبارهن بقبول الامر الواقع، رغم بذلهن جهدًا كبيرًا فى إعداد الابحاث على حد قولهن.
من جانبه، تدخل دكتور فتحى الشرقاوى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، فور وصول الشكوى إليه، مقررا مقابلة وفد مكون من خمس طالبات من القسم، للاستماع إلى الشكوى التفصيلية، واتخاذ اللازم.
نظم العشرات من طلاب الفرقة الرابعة بكلية التجارة شعبة اللغة الإنجليزية بجامعة حلوان، أمس الأول السبت وقفة احتجاجية أمام مكتب عميد الكلية، للمطالبة بإعادة النظر فى امتحان مادة محاسبة التكاليف بعد صعوبة الامتحان.
من جانبه قرر الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، إعادة النظر فى امتحان المادة، ومراجعة المادة مع الاستاذ، وفتح التحقيق حول الواقعة.

سوء المعاملة

تقدم عدد من طلاب كلية دار العلوم، جامعة القاهرة، بشكاوى من سوء معاملة بعض الملاحظين داخل قاعات الامتحانات، وعدم السماح للطلاب بالخروج بورقة الأسئلة بعد انتهاء الامتحان.
من جانبه قام العميد بالتنبيه على الملاحظين بحسن معاملة الطلاب، وفى حال تعرض أى طالب أو طالبة لمضايقة يتقدم بشكوى وفى حالة ثبوت صحتها ستتم إحالة الأمر للتحقيق.

لجنة فى كشك الولادة

وافقت جامعة المنيا على انعقاد لجنة خاصة داخل سيارة الإسعاف مراعاة للبعد الإنسانى للطلاب، بعد أن خضعت الطالبة ليلة الامتحان لعملية جراحية «ولادة قيصرية»..  وعقدت اللجنة داخل سيارة الإسعاف وذلك حرصًا على مصلحة الطالبة.

وفاة مراقبة

توفيت نرمين حسين أحمد سكرتيرة قسم علم النفس بكلية التربية جامعة العريش بعد إصابتها بحالة إعياء أثناء القيام بأعمال الملاحظة داخل إحدى لجان الامتحانات وتم نقلها لمستشفى العريش العام حيث توفيت بالمستشفى بعد نقلها مباشرة.

منع الحمام

نفى المركز الإعلامى لجامعة سوهاج، ما تم تداوله على مواقع التواصل حول منع طلاب بعض اللجان الخاصة بامتحانات كلية الآداب من دخول دورات المياه أثناء تأديتهم الامتحانات.
وأشار البيان إلى أن إدارة جامعة سوهاج، تؤكد أحقية كل الطلاب فى دخول دورات المياه أثناء تأدية الامتحانات، طالما فى ضوء القواعد المنظمة لذلك الأمر، وأنها تشدد وتدرك أن هذا حق أصيل للطلاب، وأن من يخالفه من مراقبين أو غير ذلك، سوف يعرض نفسه للمساءلة القانونية، تبعًا للقواعد المنظمة للامتحانات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
16 ألف رياضى يتنافسون ببطولة الشركات ببورسعيد
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss